هل ستفرض مايكروسوفت رسوماً مقابل ويندوز 10؟

أوضحت بعض التقارير السابقة أن مايكروسوفت ستبدأ بفرض رسوم شهرية مقابل ويندوز 10، حيث يبدو أن الشركة تنوي إطلاق خدمة لإدارة سطح المكتب بالاعتماد على التخزين السحابي تدعى Microsoft Managed Desktop.

 

كما بينت تقارير أخرى أن المستخدمين قد يتوجب عليهم دفع رسوم مقابل الحصول على الخدمة في وقت ما في المستقبل، لكن هذا من حيث المبدأ يعتبر صحيحاً لكنه خاطئ في الجوهر.

 

هل ستفرض مايكروسوفت رسوماً مقابل ويندوز 10؟

 

نعم ستقوم مايكروسوفت بإطلاق خدمة سطح المكتب هذه لكن للشركات فقط وهذا لا يعني بالضرورة صحة التقارير، بل إن بعض المعلومات الخاطئة أفادت بأن هذه الخدمة ستستبدل نظام ويندوز 10 وهذا غير صحيح بالطبع، بل هذه عبارة عن خدمة للشركات وهي تتضمن ويندوز 10 وليست بديلاً عنه.

 

ماذا يجب أن تعلم عن هذه الخدمة؟

 

حسب ما نوه موقع ZDNet فإن هذه الخدمة ستفرض رسوماً شهرية تسمح للشركات أو المنظمات بشراء حاسوب يتم إعداده وضبطه لكي يكون مناسباً لهذه الشركة، وسيعمل الحاسوب بنظام ويندوز 10 وسوف تضمن مايكروسوفت أن يحصل على التحديثات كلها في وقتها.

 

وقد يتساءل البعض عن سبب إطلاق مايكروسوفت لخدمة كهذه، لكن في الواقع فإن بعض الشركات الصغيرة قد تدفع لمايكروسوفت لإدارة مجموعة من الحواسيب بدلاً من تخصيص قسم خاص في تقنية المعلومات لتولي هذه المهمة والذي قد يكلف أكثر.

قد يعجبك ايضا