هل ستقوم ابل بشراء GoPro

هل تضع ابل ضمن خططها شراء GoPro؟ قد يبدو هذا السؤال مثيراً للسخرية لكن وفقاً لموقع MarketWatch فإن أسهم GoPro ارتفعت مؤخراً على خلفية توقعات قيام ابل بشراء هذه الشركة، وقد أطلق محللان مذكرات بحث حول هذا الموضوع يطرحان فيها أفكاراً جدلية مهمة.

 

أحد هذين المحللين هو دان ايفس من شركة FBR & Co الذي يعتقد أن سلسلة منتجات GoPro ستكون مناسبة للغاية لابل وأوضح قائلاً :

 

" نحن نعتقد أن صفقة امتلاك GoPro سيكون منطقياً بالنسبة لابل فهذه الكاميرات ذات فائدة لهواتف ابل وأجهزتها القابلة للارتداء والوسائط الخاصة بها، كما أن منتجات GoPro قد تفتح الباب أمام ابل للدخول إلى مجالات أخرى تقوم الشركات المنافسة بالعمل عليها بشكل كبير مثل الطائرات بدون طيار وأجهزة الحقيقة الافتراضية، كما أننا نرى قيمة استراتيجية في تكامل GoPro مع نظام الوسائط القوي لابل (iTunes، Apple TV الخ).

 

ولا شك في أن العديد من منافسي ابل بدأوا يدخلون بقوة في مجال الطائرات بدون طيار وأجهزة الحقيقة الافتراضية لكن هل تندمج هذه الأجهزة مع سلسلة منتجات ابل؟ وإذا كانت ابل ترغب في توسيع نشاطاتها في مجال الحقيقة الافتراضية فإنها تملك خيارات أفضل من GoPro.

 

من الناحية الأخرى أوضح المحلل غوس ريتشارد من شركة Northland Capital حول هذا الأمر قائلاً :

 

" مؤخراً انتشرت شائعات تتحدث عن نية ابل في أفلامها وبرامجها الخاصة وبالطبع فإن المحتوى الأصلي يملك قيمة مهمة، وتعمل GoPro مع NHL دوري الهوكي وهي تقوم برعاية اللاعبين، ونحن نعتقد أن GoPro سيشكل صفقة مهمة لابل في مجال المكونات والقطع والبرمجيات وحتى المحتوى.

 

ويبقى السؤال الأهم هو ما إذا كانت GoPro ستوفر محتوى مميزاً لابل كي تستخدمه في خدمة بث مقاطع الفيديو التي ستنافس Netflix، Hulu، Amazon وغيرها، وعلى أي حال فإن هذين الرأيين مهمان للغاية رغم أنني أعتقد ان احتمال قيام الشركة بشراء GoPro ضعيف في الوقت الحالي.

قد يعجبك ايضا