هل يجب عليك شراء HTC One (M8) for Windows

 

رغم أنه مضى مايقارب أربع سنين على قيام مايكروسوفت بإطلاق نظام التشغيل Windows Phone لمنافسة Android و iPhone إلا أنه مايزال متأخراً بمراحل عن الأنظمة الأخرى، ومن ناحية الهاردوير الذي صمم معظمه من قبل نوكيا فإنه ليس جذاباً بالمقارنة مع الأجهزة المنافسة.
لكن هاتفاً جديداً استثنائياً صنع الفارق بالنسبة لهذا النظام وهو HTC One (M8) for Windows الذي يعتبر أفضل هاتف Windows والمتوافر على شركة Verizon للاتصالات لكن AT&T سوف تحصل عليه قريباً.

 

ماهو هذا الهاتف؟
بالنسبة للهاردوير فإنه نسخة مطابقة للهاتف الرائد One (M8) الذي أطلق في وقت سابق من هذه السنة والذي يعتبر أفضل هاتف Android أو حتى أفضل هاتف على الإطلاق، والفرق الوحيد بينهما هذه المرة هو أن الإصدار الجديد يتمتع بنظام Windows Phone 8.1 .
وخلافاً لمعظم هواتف نوكيا والتي معظمها سميك ومصنوع من البلاستيك وذو مظهر غير جذاب فإن HTC One مصنع بشكل كامل تقريباً من المعدن، ويعد iPhone المنافس الوحيد له من حيث التصميم، كما يتمتع هذا الهاتف بشاشة HD 5 بوصة وكاميرتين خلفيتين تسمح لك بالتقاط الصور ومن ثم ضبط التركيز لاحقاً.
هل يجب عليك شراء HTC One (M8) for Windows 1
نال Windows Phone 8.1 نصيباً من التحسينات أيضاً حيث أصبح يمتلك قائمة منسدلة لإظهار الإشعارات بشكل مشابه لما هو موجود على Android و iPhone، وإضافة لذلك فإنه يمتلك Cortana المساعد الافتراضي المنافس لكل من Siri و Google Now.
هل يجب عليك شراء HTC One (M8) for Windows 2
ماهي مميزات هذا الهاتف؟
إن التحديث الأخير لنظام Windows Phone 8.1 جعل النظام يقطع أشواطاً كبيرة على درب اللحاق ب iPhone و Android (إذا كنت تمتلك نظام Windows  قديم فسيصلك التحديث قريباً)، وبعد إضافة Cortana وقائمة الإشعارات وإمكانية جمع التطبيقات في مجلدات فإنه لا يوجد شيء لا يستطيع Windows Phone  فعله.
إن أكثر المزايا التي أفضلها هي Cortana والتي تتمتع بإمكانيات وذكاء أكبر من Siri، فعند تشغيل Cortana يظهر لك صورة للتقويم مع بعض العناوين والأخبار المهمة وأمور أخرى قد يهمك قراءتها، وإضافة لذلك فإن Cortana يقوم بالبحث بطريقة أفضل بكثير حيث يقوم بإعطائك إجابة واحدة محددة لسؤالك بدلاً من إظهار قائمة من نتائج البحث كما يفعل Siri غالباً.
فعلى سبيل المثال يمكنك سؤال Cortana عن طول برج Coit في سان فرنسيسكو وسيعطيك الإجابة الصحيحة، ومن ثم يمكنك أن تسأل عن أمور أخرى مثل “أين يوجد” للحصول على الاتجاهات والطريق الصحيح الأمر الذي لايتمتع Siri بالذكاء المطلوب لفعله.
هل يجب عليك شراء HTC One (M8) for Windows 3

 

وتعمل معظم هواتف Windows Phone بالطريقة نفسها إلا أن One يتمتع ببعض المميزات والتقنيات المختلفة، وتعد أهم واحدة من هذه المزايا هي نظام الكاميرتين الخلفيتين التي تتيح لك الفرصة لالتقاط صورة ومن ثم ضبط التركيز في وقت آخر مما يمكنك من إنشاء صور أنيقة وجميلة، لكن من الناحية الأخرى فإن دقة الصورة الإجمالية ليست بنفس الجودة التي تتمتع بها هواتف iPhone 5S أو Galaxy S5 أو أجهزة نوكيا الرائدة.
في الأسفل صورتان توضحان ميزة ضبط التركيز.
هل يجب عليك شراء HTC One (M8) for Windows 4

 هل يجب عليك شراء HTC One (M8) for Windows 5

إضافة لما سبق فإن هذا الهاتف يتمتع بميزة قد تجذب الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم لفترة طويلة وهي عمر البطارية الجيد نسبياً، فرغم أنه يمتلك نفس البطارية الموجودة في إصدار Android إلا أنه يسمح بفترة استخدام أطول تصل إلى يوم تقريباً والذي يعتبر أمراً رائعاً بالمقارنة مع أجهزة iPhone التي يضطر مستخدموها أحياناً لشحنها مرتين في اليوم.
ماهي سلبيات هذا الهاتف؟
هناك شيء واحد لم يتغير في Windows Phone وهو التطبيقات.
بالطبع يمكنك أن تحصل على تطبيقات مثل فيس بوك، تويتر، و Spotify لكن هناك مجموعة واسعة من التطبيقات الأخرى التي يفتقدها هذا النظام مثل Gmail، Google Maps، YouTube، و Snapchat وغيرها.
ورغم وجود العديد من التطبيقات الشهيرة على متجر تطبيقات Windows Phone إلا أن معظمها لا يتمتع بالمزايا نفسها الموجودة عند أجهزة iPhone و Android، إضافة إلى أن التطبيقات المميزة والحديثة تصل متأخرة إلى Windows Phone الأمر الذي قد يتسبب في ابتعاد العديد من الناس عنه، فالتطبيقات هي النافذة إلى العالم الافتراضي على الهواتف الذكية وإذا كنت تستخدم نظاماً مثل Windows Phone لا يمتلك التطبيقات التي تحتاجها فإنك ستفوت على نفسك الكثير.
هل يجب عليك شراء HTC One (M8) for Windows 6
الخلاصة
إن  هذا الهاتف يعد الخيار الأفضل بالنسبة للمستخدمين الذين يستطعيون الاستغناء عن بعض التطبيقات أو لأولئك الذين يرغبون باستخدام تطبيقات مايكروسوفت مثل Bing، Outlook، و Office بشكل حصري، وهذه فئة ضئيلة من المستخدمين، أما بالنسبة للشريحة الأكبر من الناس ورغم أن HTC One (M8) for Windows يعد هاتفاً رائعاً إلا أنه لا يبنغي عليهم شراؤه.

 

قد يعجبك ايضا