هل يعتبر iPhone 6 هاتفاً جديداً بالفعل؟

انتشرت هذه الصورة التي تقارن مواصفات iPhone 6 مع Nexus 4 على مختلف صفحات الإنترنت اليوم، حيث قام Ron Amadeo محرر المراجعات في Ars Technica بإجراء هذه المقارنة ونشرها، وقد تم إعادة تغريد هذه الصورة على تويتر حوالي 16000 مرة ونالت إعجاب حوالي 7000 مستخدم وهي توضح أن معظم مزايا الجيل الجديد من iPhone يتمتع بها هاتف Nexus 4 الذي أطلق في عام 2012.

 

ويبدو أن Nexus يستطيع فعل كل مايفعله iPhone 6 بل إنه قد يتفوق عليه أحياناً ويبدو من الصورة أن iPhone 6 يحاول اللحاق ب Nexus 4، فكل من الهاتفين يتمتع بنفس حجم الشاشة وكلاهما يملكان أدوات ذكية Widgets و نظام دفع عبر NFC، لكن Nexus يتمتع بأبعاد شاشة أعلى ( 760 بكسل مقارنة ب 750 بكسل ل iPhone 6 ).

 

وعلى أي حال يمتلك iPhone 6 بعض المزايا التي يتفوق فيها على Nexus 4 والتي لم يتم ذكرها في الصورة، فهو يتمتع مثلاً بحساس Touch ID وهي ميزة التعرف على بصمة الإصبع التي تسمح لمستخدمي iOS بإلغاء قفل هاتفهم عبر لمسة واحدة، كما يتيح لهم إمكانية الدفع وشراء المنتجات دون الحاجة لاستخدام البطاقة الائتمانية.

 

وقد وضع Amadeo أسفل الصورة بشكل ساخر قائمة بالمزايا التي قد تتمتع بها هواتف ابل في عام 2016 ومنها الشحن اللاسلكي، ومقاومة الماء، والتطبيقات المنفصلة والتي كلها تتمتع بها أجهزة اندرويد حالياً.

 

تعرّف على المواصفات الكاملة لهاتف ايفون 6

 

قد يعجبك ايضا