هل يعد هذا الهاتف السرقة الكبرى لشركة سامسونج

تتميز شركة سامسونج بأنها تمتلك تاريخاً عريقاً من الريادة والتقليد في نفس الوقت رغم أن النجاحات التي تتمتع بها في هذه الفترة في مجال الهواتف الذكية يعود جزء منه إلى التقليد، حيث أن الشركة لم تبدأ بجني الأرباح إلا عندما أنشأ المدراء التنفيذيون وثيقة سرية مؤلفة من 132 صفحة توضح بالتفصيل كيف أنه على المصممين والمهندسين أن يقلدوا الايفون بكل تفاصيله.

 

 

ومنذ أن تطورت سلسلة هواتف Galaxy عبر تحسين نظام البرمجة فيها اعتماداً على الايفون، بدأت الشركة بالابتعاد عن iOS والمضي قدماً في الابتكار والتطوير.

 

 

و بالنسبة للادعاءات التي تقول أن سامسونج قامت بسرقة عناصر تصميمية من أجهزة ابل فإنه يبدو أن السرقة الكبرى لم تأتي بعد، حيث قام موقع GsmArena يوم الجمعة الماضي بنشر صورة لهاتف يزعم أنه الهاتف القادم لشركة سامسونج Galaxy F والذي يشاع أنه النسخة الأحدث من Galaxy 5S ، و وفقاً لتقارير سابقة فإن هذا الهاتف سيتمتع  بشاشة عرض بدقة عالية الجودة HD 5.3 بوصة ومعالج Snapdragon  رباعي النوى من الجيل الجديد وذاكرة وصول عشوائي 3GB، إضافة إلى كاميرتين خلفية 16 ميغا بكسل وأمامية 2ميغا بكسل كما أنه يدعم بطاقات الذاكرة microSD ويعتمد نظام تشغيل Android KitKat .

 

 

الأمر المهم في هذه الصورة هو حواف الهاتف، ففي حال كانت الصورة المسربة حقيقية فإن سامسونج قد قامت وبشكل صارخ بسرقة التصميم من أجهزة iPhone 4s، iPhone 5، iPhone 5s وذلك تحديد الحواف بطبقة من الألمنيوم والتي تعطي اللمعان للهاتف.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن سامسونج ليست أول شركة تقوم بسرقة عناصر تصميمية من ابل لكن خطوة كهذه تعتبر مفاجأة كبيرة نظراً إلى الخلافات القانونية بين الشركتين.

 

 

في الأسفل الصورة المسربة لهاتف Galaxy F وتحتها صورة لهاتف iPhone 5S.

 

 

هل يعد هذا الهاتف السرقة الكبرى لشركة سامسونج 1

 

 

هل يعد هذا الهاتف السرقة الكبرى لشركة سامسونج 2

قد يعجبك ايضا