هل يغير التحول الرقمي طريقة عملنا؟

تسبب الوباء في تعطيل المشهد التجاري، حيث أجبر البعض على إغلاق المكاتب والتباعد الاجتماعي، مما أدى إلى فقدان الوظائف وتقلبات السوق، لكن الشركات استخدمت التكنولوجيا لتحقيق مرونة الأعمال والبحث عن مزايا تنافسية جديدة. 

 

ورد في تقرير شركة McKinsey الصادر في يونيو أن أكثر من 90% من المديرين التنفيذيين يتوقعون أن تؤدي تداعيات الجائحة إلى تغيير جذري في الطريقة التي يمارسون بها أعمالهم على مدار السنوات الخمس المقبلة، مع وجود عدد مماثل تقريبًا  أكدوا أن الأزمة سيكون لها تأثير دائم على احتياجات العملاء.

 

يتسارع التحول الرقمي بشكل كبير في السنوات المقبلة، وفقًا لتقارير أصدرها بعض الخبراء وسينمو الاستثمار المباشر بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 15.5% من 2020 إلى 2023 ومن المتوقع أن يقترب من 6.8 تريليون دولار على مستوى العالم حيث طبقاً لتبني الشركات للاستراتيجيات والاستثمارات الحالية.

 

 ويتوقع الخبراء أيضًا أنه بحلول عام 2023، سيكون لدى 75% من المنظمات خرائط طريق شاملة للتنفيذ والسير في هذا المسار مقارنة ب 27% في عام 2020.

 

في نفس السياق بحلول عام 2025، وبسبب الظروف العالمية المتقلبة، سيستفيد 75% من قادة الأعمال من المنصات الرقمية للتكيف مع الأسواق والصناعات والأنظمة البيئية الجديدة، وتقوم العديد من المؤسسات بإلقاء نظرة متجددة على أطر عمل مراكز البيانات الخاصة بها، لتحقيق هذا التحول وتقديم بيئة مبتكرة ومرنة.

 

كانت مشاريع التحول صعبة في السنوات الخمس إلى العشر الماضية، حيث أدى التحول السريع إلى العصر الرقمي إلى تراكم البيانات وتراكم تحليلها، بالإضافة إلى التعقيد المتزايد لمركز البيانات والبيئات السحابية، والحاجة إلى سعة وقوة وسرعة أكبر، وخلق تحديات متعددة الأوجه للمؤسسات.

 

تتطلع Huawei إلى معالجة التحديات التي تواجهها الشركات في هذا الأمر، من خلال حل Smart Data Center، الذي يعمل على نهج تعاوني لتلبية احتياجات الشركات، وفي الوقت نفسه خفض التكاليف وبناء قابلية التوسع.

 

يوجد تحد آخر تواجهه المؤسسات وهو زيادة استهلاك الطاقة بواسطة مركز البيانات حيث تحتاج الشركات إلى تركيز متجدد على الاستدامة، وبحلول عام 2022، ستحقق معظم الشركات قيمة أكبر من خلال الجمع بين الرقمية والاستدامة، مما يؤدي إلى ظهور مشاريع مدفوعة رقمياً.

 

إن نشر الحلول القابلة للتطوير والمستدامة مثل حلول مراكز البيانات المعيارية من Huawei سيساعد المؤسسات على إعداد بيئاتها للعقد القادم من الابتكار.

 

اقرأ ايضًا:

 

التحول الرقمي: 5 أشياء ضرورية للحصول على عائد أكبر

 

هل مستقبل العملات الرقمية يكمن في سلسلة الكتل Blockchain