هل يفعلها فيس بوك ويدفع للناشرين (الجزء الأول)

هل أنت ناشر على فيس بوك !! أم تتابع الأخبار منها !! هل تملك موقع أو ومدونة وتحقق معظم زياراتك من الفيس بوك ونشر روابطك في صفحاته !!

 

أم أنك تنشر الخبر على الفيس بوك كما هو بعيدا عن تعقيدات تحميل الصفحات والروابط الخبيثة !! إن كنت كذلك هنيئا لك لأنك ستكسب المال قريبا !!

 

 

نشرت أمس جريدة وول ستريت جورنال  تقرير مفاده أن :  " فيس بوك تهدف إلى استضافة القصص الإخبارية كاملة، وستتيح للناشرين الاحتفاظ بعائدات الإعلانات.

أي أن استضافة القصص الاخبارية على الشبكة الاجتماعية وليس مُجرد روابط لمواقع خارجية –  سيخفض من مدة تحميل الصفحات بالنسبة للمستخدمين، وسيشجعهم على البقاء أكثر على الفيس بوك. أما الفائدة بالنسبة للناشرين، فهي الحصول على المزيد من المال من الإعلانات " .

 

وإليكم تفاصيل الخبر :

 

تسعى فيس بوك إلى نشر مقالات الأخبار والمحتويات الأخرى من مواقع كصحيفة نيويورك تايمز وناشيونال جيوغرافيك مباشرة على شبكتها الاجتماعية. وفي المقابل، فإنها ستسمح لهؤلاء الناشرين الذين يُعدّون طرفا ثالثا، ستسمح لهم  بالاحتفاظ بجميع عائدات بعض أنواع الإعلانات المُرتبطة بمحتواهم.

 

هذه المعلومة التي نشرتها صحيفة وول ستريت جورنال، نقلا عن مصادر لم تسمِّها، تُشير إلى أن الاتفاق – الذي يتضمن أيضا خاصية في فيس بوك جديدة تُدعى " المقالات الفورية " لا زال يخضع للمسات الأخيرة وأن بعض الناشرين " قلقون من ربط أنفسهم بقوانين صعبة " على تلك الشبكة الاجتماعية.

 

هذه الميزة قد يُشرع العمل بها في وقت مبكر من هذا الشهر، بحسب تقرير الصحيفة، على الرغم من أنه لايزال من غير الواضح ما هي درجة التحكم والقدرة التي يملكها الناشرون على هذه التجربة، كون بعض الناشرين يحققون أكثر من نصف عدد الزيارات إلى مواقعهم من وصلات وروابط موجودة على الفيس بوك.

قد يعجبك ايضا