هل يمكن حذف متابعين تويتر دفعة واحدة ؟

هل يمكن حذف متابعين تويتر دفعة واحدة ؟ تابع القراءة و ستعرف الجواب على كيفية حذف المتابعين في تويتر.

 

يعتبر تويتر من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم ويتيح لك الوصول إلى جمهور كبير و يؤدي التواصل مع متابعيك في رسائل قصيرة إلى نشر الخبر حول خدماتك و منتجاتك بطريقة تسمح لعملك بالنمو. 

 

لكن لسوء الحظ قد يُدلي بعض المتابعين بتعليقات غير لائقة قد تضر بك أو بعملك أو يرسلون رسائل غير مرغوب فيها إليك ولمتابعيك أو حتى قد لا يكونوا أشخاصًا حقيقيين على الإطلاق.

 

 إذا كنت تريد حذف جميع المتابعين من تويتر أو حذف  عدة متابعين في وقت واحد ، فهناك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها وبعض إجراءات الإبلاغ التي يمكنك اتخاذها لمنع المتابعين غير المرغوب فيهم من الإضرار بعملك.

 

طريقة حذف المتابعين في تويتر

يتيح تويتر لعدد كبير من المستخدمين متابعة حسابك للحصول على تحديثات منتظمة و التفاعل معك من خلال الاتصال المباشر. ومع ذلك فإن الحسابات المزيفة لا تفيد وقد تحاول اختراق حسابات عملائك أو ربما الحسابات الخاصة بك. 

 

عند النظر في كيفية إزالة المتابعين من تويتر فهناك عدة خطوات ستحتاج إلى اتخاذها للقيام بذلك.

 

  • لإزالة المتابعين على تويتر من حسابك ، انقر أولاً على صورة ملفك الشخصي لإجراء تغييرات على حسابك و ستجد جميع معلوماتك ، بما في ذلك قائمة متابعيك.

  • انقر على “المتابعون” لرؤية كل من يتابعك ثم استخدم هذه القائمة لحذف أي متابع لا تريده على حسابك.

  • ضمن ملف تعريف كل شخص مدرج سترى ثلاث نقاط على يمين زر المتابعة و سيؤدي النقر فوق هذه النقاط إلى نقلك إلى قائمة منسدلة تتيح لك إما الاتصال بالشخص مباشرةً أو حظر متابعيه على تويتر.

 

وبحسب موقع تويتر فإن حظر حساب شخص ما على تويتر هو الطريقة الوحيدة للتخلص منه و لمنعه من الاتصال بك أو البحث في تغريداتك أو متابعتك مرة أخرى و أنت أيضا لا تستطيع متابعته.

 

 لن يتم إخطاره بأنك قمت بحظره ولكنه سيكتشف أنه تم حظره عندما يحاول عرض موجز حسابك.

 

هل يمكن حذف المتابعين في تويتر دفعه واحده

في تويتر لا يمكن حذف المتابعين دفعة واحدة و لا يمكنك تحديد متابعين متعددين لحظرهم . ومع ذلك يمكنك تحديد كل مستخدم تريد إزالته و وضعه في قائمة إذا كنت ترغب في حذفه أم لا. بعد ذلك ، يمكنك الاطلاع على هذه القائمة بسرعة وإزالة كل مستخدم ترغب فيه.

 

من المفيد أيضا تجميع المتابعين في قوائم مختلفة ومن المفيد بشكل خاص فرز متابعي تويتر حسب الدولة و بهذه الطريقة  يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد إزالتها في وقت لاحق أم لا و على سبيل المثال  إذا كنت لا تريد متابعين من دول معينة فيمكنك استخدام هذه القائمة في المجموعة لحظر هؤلاء المتابعين على تويتر بسرعة.

 

الإبلاغ عن المستخدمين للتغريدات المسيئة

إذا أرسل لك أحد المتابعين على تويتر  أو مجموعة من المتابعين رسائل عامة مسيئة  فقد يضر ذلك بسمعة عملك. و على الرغم من أن حظر المستخدمين سيؤدي بالتأكيد إلى استبعادهم من متابعيك فيمكنك أيضًا إبلاغ تويتر عنه لمنعه من الاستمرار في نشر أشياء سلبية عنك.

 

يعمل الإبلاغ عن المستخدمين بالطريقة نفسها التي يتم بها حظر متابعي تويتر.

 

  • ما عليك سوى النقر فوق الحساب الذي ترغب في الإبلاغ عنه ثم النقر فوق نفس النقاط الثلاث التي استخدمتها لحظره. 

  • في القائمة المنسدلة ، ستجد خيارًا لإبلاغ تويتر بها. انقر فوقه.

  • ستظهر مجموعة جديدة من الخيارات حتى تتمكن من تحديد سبب للتقرير لتبريره.

  • قد تضطر أيضًا إلى تضمين نص من التغريدات المسيئة لتويتر لمراجعتها.

 

إن الإبلاغ عن مستخدم لن يمنعه من متابعتك و ستحتاج إلى القيام بذلك في خطوة منفصلة كما هو مذكور أعلاه.

 

 أيضًا ، لا يضمن الإبلاغ عن المستخدم أنه سيتوقف عن النشر عنك. و وفقًا لموقع تويتر فإنه لن يحظر منشوراته إلا إذا تم اعتبارها مسيئة أو افترائية أو انتهاكًا لسياساته بطريقة أو بأخرى.

 

إقرأ أيضا: طريقة حذف تغريدات تويتر القديمة

 

برامج وتطبيقات لحذف المتابعين دفعة واحدة

على الرغم من أن تويتر ليس لديه حاليًا خيار لحذف متابعي تويتر دفعة واحدة إلا أن هناك بعض الشركات التابعة لجهات خارجية مثل برنامج Circleboom تقدم هذا الخيار و لا تسمح لك هذه الشركات بتحديد متابعين تويتر وحذفهم دفعة واحدة فحسب  بل تراقب أيضًا حسابات تويتر لمعرفة ما إذا كانت حقيقية أو مزيفة بناءً على نشاطها.

 

لكن هذه البرامج مدفوعة و عادة ما يتم تحصيلها شهريًا و إذا كانت لديك مشكلات أمنية مع المتابعين وتحتاج إلى حذف متابعين تويتر بشكل متكرر بشكل جماعي  فقد يستحق الأمر الاستثمار في أحد هذه البرامج. و يوجد أيضًا إضافات للمتصفح لحذف جميع المتابعين دفعة واحدة و إذا كان هذا هو ما تريد فعله أيضًا بحسابك.