هواتف الايفون ستكون قادرة على تزويد المالكين بسجل مفصل حول القطع التي تم استبدالها

تعتزم شركة ابل على إضافة ميزة جديدة إلى أجهزة الايفون لإعلام المستخدمين في ما إذا تم إصلاح الجهاز مسبقًا وما إذا كان قد تم استخدام شاشة أصلية أو بطارية أصلية و  ستظهر هذه المعلومات ضمن تطبيق الإعدادات مع تحديث iOS 15.2 القادم مما يتيح لمن يريد شراء أجهزة ايفون مستخدمة معرفة القطع التي تم تغييرها.

 

 

التحديث الجديد جاء لتطوير ميزة سابقة يمكنها معرفة ما إذا كانت الشاشة أو البطارية غير أصلية أم لا والآن سيتم ذكر تاريخ تغيير القطعة.

 

 منذ إصدار ايفون 11 ، بدأت ابل في إظهار تحذير عند تثبيت شاشة جديدة غير أصلية و الآن يمكن لأجهزة الايفون القديمة مثل طرازات XR التحذير مما إذا كانت البطارية غير أصلية.

 

هددت الإصدارات السابقة من نظام التشغيل iOS بجعل إصلاحات الشاشة أكثر صعوبة على ايفون 13 مما يتطلب لحامًا دقيقًا لتجنب تعطيل مستشعر الوجه و هنا يأتي دور التحديث الجديد iOS 15.2 الذي يسمح للمستخدمين بصيانة أجهزتهم عند أي مختص دون التأثير على مستشعر الوجه.

 

 

يعد شراء وبيع أجهزة الايفون المستعملة سوقًا ضخمًا  ولكن قد يكون من المخيف عدم معرفة ما إذا كان الجهاز يحتوي على بطارية منخفضة الجودة أو ما إذا كانت الشاشة غير أصلية و يمكن أن يحدث هذا إذا تمت الصيانة بواسطة شخص ليس تابعا لشركة ابل.

 

و مع إعلان خدمة الإصلاح الذاتي من ابل، سيكون لدى العملاء وسيلة للحصول على قطع غيار أصلية وإصلاح أجهزة الايفون في المنزل و نظرًا لأن طريقة الخدمة هذه مدعومة من ابل، فإن أجهزة الايفون الحديثة التي تعمل بنظام التشغيل iOS 15.2 والتي تم إصلاحها من خلال الخدمة الذاتية ستقر بأن الإصلاح قد تم وأن الأجزاء أصلية.

 

اقرأ أيضا: شركة ابل تمنع مستخدميها من الرجوع إلى إصدار IOS 15.1