هواتف ايفون القادمة قد تدعم ميزة الإيماءات والشاشات المنحنية

انتشر تقرير جديد من موقع بلومبرغ هذا الصباح أفاد بأن ابل تعمل على تطوير تقنيتين جديدتين على هواتف ايفون القادمة، الأولى خاصة بالتحكم بالإيماءات والثانية تتحدث عن شاشة منحنية، ولا تزال كلا الميزتين في المراحل الأولى من البحث والتطوير ويعتقد أن هناك سنتين على الأقل تفصلنا عن رؤيتها على هواتف ايفون.

 

ومن الجدير بالذكر أن منافسة ابل العريقة سامسونج وفرت هذه المزايا على هواتفها السابقة، حيث تسمح ميزة Air Gestures على جالاكسي اس 4 بالتصفح بين الصور أو التنقل ضمن صفحة ويب من خلال تحريك اليد فوق الهاتف، بينما تعمل ميزة Air View بشكل مشابه لتنقية ابل 3D Touch وتعرض معلومات إضافية عند تضع إصبعك فوق منطقة معينة.

 

كما تمتلك هواتف سامسونج جالاكسي اس شاشات منحنية على الجانبين منذ عدة سنوات رغم أن تقرير موقع بلومبرغ أفاد بأن شاشة ابل المنحنية ستنحني نحو الداخل بشكل تدريجي من الأعلى نحو الأسفل.

 

ومن الجدير بالذكر أن الإيماءات كانت موضوع بحث مهم بين الشركات التقنية مثل مايكروسوفت التي عملت على إضافتها عبر هواتفها التي تعمل بنظام ويندوز، وفي الواقع فقد قدمت مزايا الإيماءات التي طرحتها مايكروسوفت الكثير من السمات الواعدة لكنها مع ذلك تفتقد للمسات النهائية التي تجعلها مريحة للاستخدام، وهذا يترك مجالاً أمام ابل كي تقدم شيئاً جديداً.

قد يعجبك ايضا