هواتف ايفون المقبلة ستتمتع بسرعة هائلة

في كل عام يأتي شهر أيلول/ سبتمبر وفي كل عام تصبح هواتف ايفون أكثر سرعة من ذي قبل،  لكن التقرير والتحليل الجديد لموقع 9to5Mac أفاد بأن هواتف ايفون القادمة ستتمتع برقاقة ذات مواصفات أفضل وسرعة أعلى.

 

أوضح هذا التقرير أن أحد المصادر المجهولة كانت وراء هذا التخمين فيما يتعلق بمعالج الجيل الجديد من هواتف ايفون ولذا فإن هذه المعلومات ما تزال في مستوى الشائعات ولا شيء أكيد حتى الآن، لكن في حال كانت صحيحة فإن الإصدار المقبل من ايفون سيتميز بسرعة كبيرة قد تقارب تلك التي تمتلكها الحواسيب المكتبية والمحمولة.

 

هواتف ايفون المقبلة ستتمتع بسرعة هائلة 1

 

حصلت رقاقة A9 التي من المتوقع استخدامها في هاتفي ايفون 6 اس و 6 اس بلس على علامة 1921 في اختبارات أداء Geekbench بالنسبة للنواة الوحيدة و4873 للنوى المتعددة، وللمقارنة فقد حصلت رقاقة A8 الموجودة في هاتفي ايفون 6 وايفون 6 بلس على علامتي 1610 للنواة الوحيدة و2890 للنوى المتعددة.

 

إذا ما السبب في هذه القفزة الكبيرة بالنسبة للنوى المتعددة؟

 

وفقاً للمصادر فإن رقاقة A9 قد تستخدم نواتين بتردد 1,7 جيجاهرتز ونواتين بتردد 1,2 جيجاهرتز يقوم الهاتف بالتنقل بينهما حسب السرعة التي يحتاجها في تلك اللحظة، وهذا يعني أن هواتف ايفون القادمة قد تصبح ذات أداء عالٍ يصل إلى مستوى أداء جهاز ماك بوك برو الذي أطلق في عام 2010 أو ماك بوك أير الذي أطلق في عام 2011 كما أنه يضع أجهزة ايفون في نفس مستوى أجهزة ماك بوك الجديدة فائقة النحافة.

 

يمكن للرقاقة الجديدة أن تدعم المزايا المعتمدة على المعالج بشكل كبير مثل إمكانية تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K أو تشغيل الألعاب الضخمة.

ومن المتوقع أن تعلن ابل عن الهاتفين الجديدين خلال حدث ما في شهر أيلول/ سبتمبر إلى جانب جهاز تلفاز Apple TV، وقد تستغل الشركة هذا الحدث للكشف عن جهاز ايباد برو المنتظر والذي من المتوقع أن يمتلك شاشة بحجم 12,9 بوصة.

قد يعجبك ايضا