هواتف ايفون في المستقبل قد تتمتع بتقنية Li-Fi

أوضحت إحدى الرموز المكتشفة حديثاً في نظام iOS أن ابل تدرس إمكانية إضافة تقنية Li-Fi في إصدارات هواتف ايفون في المستقبل، وتعد Li-Fi تقنية قادرة على نقل البيانات عبر الضوء بسرعات أكبر بحوالي 100 مرة من تقنية Wi-Fi فقد توصل الباحثون في شهر شباط/فبراير الماضي إلى سرعات Li-Fi بحوالي 224 جيجابت في الثانية، أي ما يسمح بتحميل عدة أفلام بدقة HD في غضون ثانيتين.

 

ورغم أن Li-Fi لا تزال تقنية قيد الاختبار حالياً إلا أن الإشارة إليها في iOS 9 وسرعة نقل البيانات العالية التي تتمتع بها تعد مثيرة للاهتمام، فقد تم نشر رمز iOS 9 المبين في الصورة أدناه من قبل موقع Apple Insider.

 

هواتف ايفون في المستقبل قد تتمتع بتقنية Li-Fi 1

 

وبالطبع فإن هذه التقنية لن توجد في ايفون 7 فهي بالرغم من سرعتها العالية لا تزال محاطة ببعض القيود، فهي لا تستطيع العمل ونقل الإشارة عبر الجدران الأمر الذي تتميز به تقنية Wi-Fi كما أن الأجهزة الداعمة ل Li-Fi تحتاج لمسار بصري مباشر لحساس الضوء من أجل أن تعمل التقنية بشكل صحيح.

 

لكن من الناحية الأخرى، فإن هذه القيود تجعل من Li-Fi طريقة أكثر أمناً في نقل البيانات، وعلى أي حال فإنه لا يزال من المبكر لها أن تحل محل Wi-Fi في يومنا هذا لكن ذلك غير مستبعد في المستقبل.

 

وتدل الإشارة إلى هذه التقنية في iOS 9 على إصرار ابل على اكتشاف التقنيات الجديدة وهو أمر لا يجب أن يكون مفاجئاً، فإذا عدنا بالزمن إلى الوراء قليلاً سنجد أن ابل عبر iBook في عام 1999 كانت أول من يطلق حاسوباً محمولاً يتمتع بتقنية Wi-Fi.

قد يعجبك ايضا