بعد Apple، ستكون هواتف شاومي دون شواحن بعد الآن

عبر السنوات لطالما كان هناك حقيقة متكررة ومتعارف عليها في العالم التقني: ما تفعله Apple يقلده معظم الآخرين. وسواء كانت التغييرات التي تقدمها Apple مفيدة أم ضارة، عادة ما تعاد أصداء تغييرات Apple في كل مكان. حيث تبعت مختلف الشركات خطى Apple من حيث التخلص من منفذ السماعة مثلاً، كما استنسخت عشرات الهواتف شكل النتوء أعلى الشاشة في هواتف iPhone، والآن يبدو أن الشركات تسير في طريقها إلى التخلي عن تقديم الشواحن مع هواتفها الجديدة تماماً كما فعلت Apple مؤخراً.

 

في السابق خرجت العديد من الشائعات عن كون سامسونج ستقوم بنفس الخطوة، لكن الشائعات لم تؤكد بعد، فيما بات من المؤكد الآن أن شركة شاومي الصينية ستفعل ذلك، حيث بدأ الأمر من منشور من حساب الشركة الرسمي على موقع Weibo الصيني، وفي المنشور كان هناك حديث عن قرار الشركة بتغيير شكل علب هواتفها وقرارات جديدة للهواتف مع صورة العلبة الجديدة التي كانت تبدو نحيفة أكثر من المعتاد ومشابهة جداً للعلب الجديد لهواتف أيفون التي تأتي دون شواحن.

 

بعدما انتشرت شائعات كون الشركة قد تخلت عن إضافة شواحن إلى علب هواتفها، خرج السيد لي جون الرئيس التنفيذي لشاومي ليؤكد الأمر: لن يكون هناك شاحن في علبة هاتف Xiaomi Mi 11 الجديد، بل كابل USB-C فقط. وكما في حدث الإعلان عن هواتف أيفون، كانت الحجة المستخدمة هنا هي الحفاظ على البيئة وتقليل التلوث، إذ ادعى السيد جون أن “الجميع لديه بضعة شواحن لا يستخدمها وهو أمر مبذر وينتهي بالمزيد من المخلفات.”

 

المثير للاهتمام ربما هو أن الشركة لا تقدم سماعات مع هواتفها أصلاً، مما يعني أن هواتف شاومي الجديدة ستأتي دون شيء في العلبة سوى الهاتف ووصلة USB فقط. ومع كون قرار Apple الأخير كان قد حظي بالكثير من الانتقادات والتشكيك بحقيقة كونه للحفاظ على البيئة، وحتى أن شاومي نفسها سخرت من الأمر في عدة إعلانات، فالواضح هو أن إزالة الشاحن من الهواتف الجديدة هو على الأرجح إصدار جديد من حمى Apple التي يبدو أنها ستمتد لباقي الشركات أيضاً.

قد يعجبك ايضا