هواتف هواوي الجديدة تمتلك الكاميرات الأفضل في العالم

تمكنت هواتف هواوي الأخيرة P20 و P20 Pro من إزاحة هواتف سامسونج، جوجل وابل والتربع على عرش تصنيف DxOMark في مجال الكاميرات، فقد حقق P20 Pro – الذي يعد الإصدار الرائد بين الهاتفين – نتيجة مبهرة وصلت إلى 109 نقطة بينما حقق الإصدار الآخر 102 نقطة، ويعد كلا الهاتفين أول من يحقق نتيجة تجتاز عتبة 100 نقطة، بينما يأتي في المرتبة الثانية جالاكسي اس 9 الذي حقق 99 نقطة.

 

كاميرات P20 وP20 Pro

 

يتمتع P20 Pro بثلاثة كاميرات خلفية الأولى RGB بدقة 40 ميغابكسل، الثانية أحادية اللون بدقة 20 ميغابكسل والثالثة مقربة بدقة 8 ميغابكسل، وتزعم هواوي أن هذه الكاميرات الثلاثة ستسمح للمستخدمين بالتقاط صور احترافية بكل سهولة.

 

ومن المهم التنويه إلى أن اختبارات DxOMark ليست المقياس الذهبي للصور، وقد أوضح موقع Android Authority أن الشركات تستعد لدفع الأموال مقابل الحصول على تقييم إيجابي أو تحقيق نقاط عالية.

 

لكن رغم ذلك فلا يجب علينا أن نستخف أو نتجاهل تحقيق P20 و P20 Pro لنتائج عالية على DxOMark، وفي الواقع فإن الاختبارات موجودة وهي تظهر تفاصيل عديدة من حيث السطوع والتباين والألوان والأداء في الإضاءة الخافتة وجميع العناصر والجوانب التصويرية.

 

ولا يعد P20 Pro مميزاً في الصور وحسب بل حقق أيضاً أعلى نتيجة في اختبارات DxOMark الخاصة بالفيديوهات بمعدل وصل إلى 98 نقطة، بينما – على سبيل المقارنة – حقق هاتف بكسل 2 نتيجة وصلت إلى 96 نقطة.

 

هل تهم هذه الأرقام حقاً؟

 

بغض النظر عما تعنيه هذه النتائج للمستخدمين فإن الحقيقة تكمن في أن كلاً من P20 و P20 Pro أصبحا في المرتبة الأولى من حيث الكاميرا، وهذا يضع هواوي – الشركة الصينية – في مواجهة ومنافسة شديدة مع الشركات الأمريكية مثل جوجل وابل إلى جانب شركات أخرى عملاقة مثل سامسونج.

قد يعجبك ايضا