هواتف Blackberry ستعود العام القادم مع دعم شبكات 5G ولوحة مفاتيح كاملة

خلال فترة مطلع الألفية كانت هواتف Blackberry هي الخيار الأفضل للمهتمين بالأعمال من جهة، ولمحبي المراسلة من الجهة الأخرى. فقد كانت معظم هواتف الشركة تأتي مع نظام ذكي يتيح ميزات متقدمة للمستخدم مقارنة بتلك الفترة، ولوحة مفاتيح كاملة بدلاً من تلك التي تضع الأحرف على مفاتيح الأرقام.

 

لكن أمجاد Blackberry لم تدم ومع بدأ عصر الهواتف الذكية الحديثة بداية من هواتف iPhone ومن ثم هواتف Android خسرت Blackberry حصتها من السوق، وعلى الرغم من محاولاتها اليائسة للعودة باستخدام نظام Android بدلاً من نظامها الخاص لم تسر الأمور على ما يرام، وفي عام 2016 توقفت الشركة عن إصدار الهواتف، ورخصت علامتها التجارية لشركة TCL الصينية التي صنعت هواتف Blackberry حتى مطلع العام الجاري عندما تم فسخ التعاقد وظن الكثيرون أن هذه هي النهاية لهواتف Blackberry.

 

لكن الآن وبعد أشهر من إنهاء تعاقد TCL يبدو أن حقوق استخدام علامة Blackberry التجارية قد انتقلت لشركة جديدة باسم OnwardMobility، ووفق التصريحات ستعمل هذه الشركة على إصدار هواتف Blackberry الجديدة مع لوحة مفاتيح فيزيائية ودعم لشبكات الجيل الخامس 5G خلال النصف الأول من العام القادم.

 

المثير للاهتمام هو طريقة تسويق الهواتف القادمة من الشركة، فهي توجه انتباهها للشركات والمؤسسات على ما يبدو، وتريد تسويق الهواتف كخيار عالي الأمان ويمكن الاعتماد عليه كهاتف عمل يوزع لموظفي الشركات الكبرى الهامين. هذا الأسلوب من التسويق يبدو مثيراً للاهتمام، حيث لا توجد أية مواد ترويجية أو شعارات تبدو موجهة للمستخدمين الأفراد مما يعني أن هناك احتمالاً لكون الهواتف الجديدة لن تعرض للبيع للعامة أصلاً مما سيكون مخيباً جداً لمحبي هواتف الشركة الأوفياء.