آلاف المستخدمين يشكون من توقف هواتف جوجل عن العمل بشكل كامل

منذ بدأت شركة جوجل بإطلاق هواتف Pixel الخاصة بها قبل بضعة سنوات، بات من الواضح أن الشركة جدية تماماً. حيث تخلت الشركة عن التعاون مع شركاء يصممون هواتفها كما في سلسلة هواتف Nexus. لكن ومع أن هواتف بكسل قد أتت مع ميزات هامة على رأسها قدرات التصوير الممتازة، فهي ليست دون عيوب. بل عانت الهواتف من العديد من المشاكل عبر السنوات، والآن يبدو أن مشكلة جديدة قد بدأت بالظهور لموديل قديم منها.

 

أظهرت المنشورات على منتديات الدعم وعبر منصات التواصل الاجتماعي حالة عامة مقلقة: آلاف مالكي هواتف Pixel 3 الصادر عام 2018 يعانون من توقف هواتفهم عن العمل. حيث يبدو أن الهواتف تدخل إلى وضع يحمل اسم وضح تحميل الطوارئ (Emergency Download Mode). وبالنظر إلى كون هذا الوضع متعلقاً بشركة كوالكوم عادة. فالنظرية الأقرب حالياً هي أن المشكلة ناتجة عن معالج الهاتف أو ربما من شريحة أخرى من صنع كوالكوم مثل شريحة المودم.

 

بعد الدخول في وضع تحميل الطوارئ دون أي إنذار، تصبح الهواتف غير مستجيبة تماماً. حيث لا ينفع محاولة المس أو الإدخال بأي شكل ولا حتى إعادة التشغيل. وفي الوقت الحالي لم تصرح جوجل عن أي سبب معروف أو متوقع حقاً للمشكلة، كما لا توجد أي معلومات عن مصير الهواتف. حيث أن هذه الهواتف تقترب من عتبة 3 سنوات من عمرها الآن وقد خرجت جميعها تقريباً من الضمان.

 


مواضيع قد تهمك:


 

عموماً ومع أن هواتف بكسل ليست من الأكثر مبيعاً أو انتشاراً، فهي مهمة للغاية بالنسبة لمظهر شركة جوجل. وبالطبع لا تبدو مشكلة كون آلاف الهواتف تتخرب تماماً وتصبح دون فائدة كمظهر جيد للشركة التي تسعى بشدة للتوسع أكثر نحو مجال العتاد بالإضافة لمجالاتها المعتادة التي يتركز معظمها على الإعلانات.