هواوي: التكنولوجيا المبتكرة تُمكن جميع الصناعات من التطور

عقدت شركة “هواوي” مؤتمر التحول الرقمي الصناعي عبر الإنترنت، وشارك ما يقرب من 50 عميلًا وشريكًا من أكثر من 10 دول ومنطقة لممارساتهم الصناعية واكتشفوا القيمة الجديدة للتحول الرقمي في الفترة ما بعد الجائحة.

 

شاركت “هواوي” رؤى حول التحول الرقمي، وقدمت استراتيجيات الأعمال والأنظمة البيئية التي تدعمها، وقامت الشركة أيضًا بتفصيل الممارسات التي نفذتها على مدار السنوات الأخيرة في قطاعات الحكومة والتعليم والنقل والتمويل والطاقة ومجالات أخرى متخصصة.

 

أشار السيد كين هو، رئيس مجلس الإدارة التناوب لشركة Huawei، إلى أن التحول الرقمي يتسارع عبر الصناعات، وأن الاعتماد الكامل على سحابة سيحدث قبل سنة إلى 3 سنوات مما كان متوقعًا، وأضاف:”لم يعد التحول إلى التكنولوجيا الرقمية يقتصر على شركات الإنترنت فقط، بل توسع ليشمل الصناعات التقليدية بداية من الأعمال داخل المكتب إلى الأعمال التي تهدف إلى الإنتاج”.

 

قامت “هواوي” ببناء 13 مختبرًا مفتوحًا حول العالم لدعم الابتكار المشترك، في أماكن مثل ميونيخ ودبي، وتعمل “هواوي” مع ما يقرب من 900 شريك في النظام البيئي لتوفير حلول مختلفة للصناعات، كما نجحت في التحقق من أكثر من 60 حلاً في مجالات تتراوح من التجزئة الذكية إلى التصنيع الذكي. 

 

وفي الجانب التكنولوجي، تبتكر “هواوي” في مجالات مثل الجامعات الذكية والشبكات الحتمية ومراكز البيانات فائقة التكامل والسحب الذكية والطاقة الخضراء لوضع الأساس لمستقبل ذكي.

 

تؤكد “هواوي” أن التحول الرقمي يجب أن يركز على الاستخدام الفعلي للأعمال، والذي يمكن استخدامه بعد ذلك لخلق قيمة للعملاء من خلال التحسين المستمر، وشدد السيد بينج تشونغ يانغ، عضو مجلس الإدارة، رئيس قطاع الأعمال بشركة “هواوي”، على أنه من الأفضل أن تتبع الشركات ثلاثة مبادئ أساسية أثناء التحول الرقمي.

 

أولاً، يجب أن تستمر الشركات في التركيز على العملاء، وهي نقطة البداية للتحول الرقمي. ثانيًا، يجب أن تستغل الشركات عاملين رئيسيين: التقارب بين التقنيات والسحابة للتحسين المستمر وخلق القيمة في العصر الرقمي. ثالثًا، يجب أن تركز الشركات على متطلبات العملاء لبناء نظام بيئي رقمي تكافلي ومشترك من ثلاثة أبعاد: استكشاف السيناريو الذي يرغب فيه العميل، وبناء القدرات، ونموذج التعاون لخلق قيمة جديدة بشكل مشترك للصناعات.

 

ولتحقيق هذا الهدف، ستكون “هواوي” أكثر انفتاحًا وستواصل العمل مع شركائها العالميين البالغ عددهم 30.000 لاستكمال نقاط القوة لدى بعضهم البعض والمساعدة في التغلب على التحديات الجديدة.

 

سلطت “هواوي” الضوء أيضًا على كيفية عملها لوضع الأساس لبناء عالم ذكي من خلال توفير ترقيات ذكية للحكومات والمؤسسات، مثل السحابة الذكية ، والطاقة الخضراء ، ومراكز البيانات.

 

اقرأ ايضًا:

 

التحول الرقمي: 5 أشياء ضرورية للحصول على عائد أكبر

 

كيف استعدت الشركات الإماراتية للتحول الرقمي؟