هواوي باعت 59 مليون هاتف ذكي خلال الربع الأول من العام

يبدو أنّ شركة هواوي الصينية في طريقها لاكتساح سوق الهواتف الذكية قريباً، فقد أعلنت الشركة مؤخراً أنّها باعت 59 مليون هاتف ذكي في الربع الأول من عام 2019، في زيادة قدرها 39 في المائة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

 

ووصلت بذلك إيرادات الشركة من مبيعات الهواتف الذكية وحدها 26.78 مليار دولار خلال الربع الأول. وكانت الشركة الصينية نجحت في تحقيق أرباح بلغت 8.8 مليار دولار في العام الماضي.

 

59 مليون هاتف ذكي

 

لم تكشف هواوي عن صافي أرباحها عن أعمال الربع الأول من العام، ولكنّها قالت أن هامش الربح بلغ ثمانية في المائة، وهو أعلى قليلاً من نفس الفترة في العام الماضي.

 

حيث استطاعت الشركة شحن ما يصل إلى 59 مليون هاتف ذكي في هذه الفترة التي تنتهي بنهاية شهر مارس الماضي، وأضافت الشركة أنّها نجحت أيضاً في توقيع 40 عقداً من عقود شبكات الجيل الخامس التجارية، وشحنت أكثر من 70,000 محطة أساسية لدعم شبكات الجيل الخامس حول العالم.

 

وقالت الشركة “سيكون عام 2019 عاماً لنشر الجيل الخامس على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، مما يعني أنّ لدى مجموعة أعمال Carrier من هواوي فرصاً غير مسبوقة للنمو”.

 

اقرأ أيضاً: أفضل جهاز هواوي

 

تجدر الإشارة إلى أنّ إيرادات هواوي السنوية في 2018 ارتفعت بنسبة 19.5 في المائة مقارنةً بالعام الذي يسبقه، لتصل إلى 107.4 مليار دولار أمريكي تقريباً، حيث أصبحت الهواتف الذكية والأجهزة الاستهلاكية الأخرى مصدر الدخل الأكبر للشركة.

 

وأشارت الشركة الصينية إلى أنّ الإيرادات من أعمال المنتجات الاستهلاكية ارتفعت بنسبة 45 في المائة لتصل إلى 52 مليار دولار أمريكي تقريباً، في حين انخفضت المبيعات من أعمال الشبكات بنسبة 1.3 في المائة إلى 43.8 مليار دولار تقريباً.

 

جدير بالذكر أنّ هواوي بدأت في الاعتماد بشكل أكبر على المنتجات الاستهلاكية كمصدر للإيرادات، بعدما تمت محاصرة أعمالها في قطاع الشبكات والاتصالات من قِبَل الولايات المتحدة، والعديد من الحكومات الغربية الأخرى.

 

حيث تعتقد الولايات المتحدة – التي تقود الحملة ضد هواوي – أنّ مُعدات الشركة الصينية يتم استخدامها في التجسس على المواطنين الأمريكيين لصالح الصين، وهو ما نفته هواوي نفياً قاطعاً في أكثر من مناسبة.

قد يعجبك ايضا