هواوي تبدأ استقبال طلبات شراء هاتف هواوي ميت إكس في الصين بسعر 2400 دولار

بدأت شركة هواوي في تلقي طلبات هواتف هواوي ميت إكس القابلة للطي في الصين يوم الأربعاء والذي ينتظره بفارغ الصبر الجميع من عشاق الشركة، وتعمل الشركة على زيادة التسويق ومصادر الدخل لتعويض ضعف المبيعات الخارجية بسبب العقوبات التجارية الأمريكية.

تأخر إطلاق هواتف هواوي ميت إكس الذكية مرتين هذا العام، وبالرغم من تصنيفها الشركة رقم 2 على مستوى العالم في إمدادات الهواتف الذكية، اضطرت إلى التعامل مع انقطاعات الإمدادات التقنية الناجمة عن وجودها ضمن القائمة السوداء التجارية الأمريكية، والتي فرضت على الشركة في مايو.

 

اقرأ أيضًا >>  هل ستطلق هواوي هاتفًا بنظامي تشغيل أندرويد وهارموني معًا؟

وجهت هذه الخطوة ضربة قوية لمبيعات الهواتف الذكية من هواوي في أوروبا، وهي السوق الرئيسية للشركة في الخارج، ولكن الشركة شهدت ارتفاعًا في إيراداتها في الربع الثالث بنسبة 27% بفضل مبيعات الهاتف القوية في الصين، وشحنات أعلى من النماذج التي أطلقت قبل حظر مايو.

يعد هاتف هواوي ميت إكس الجديد نسبيًا من هواوي منافسًا قويًا لهاتف جالكسي فولد من سامسوند والتي طرحته الشركة للبيع خلال الشهر الماضي وذلك بأسعار تبدأ من 2403 دولار أمريكي.

 

اقرأ أيضًا >>  أفضل 10 هواتف هواوي في 2019

الجدير بالذكر أن خطة الإطلاق العالمية لاتزال قيد المراجعة، حيث تزعم واشنطن أن شركة هواوي، التي تعتبر كذلك أكبر شركة في العالم في صناعة معدات الاتصال، تشكل خطرًا على الأمن القومي، حيث يُمكن ان تستخدم بكين معداتها للتجسس وهو أمر نفته الشركة التي تتخذ من شنتشن مقرًا لها.

أعاق الحظر الأمريكي ترخيص أندرويد لأحدث الهواتف الذكية التي أطلقتها شركة هواوي وهي مجموعة هواتف ميت 30 التي أطلقت في سبتمر الماضي.

يقول هي جانج، رئيس قسم الهاوتف المحمولة في هواوي أن الشركة قد باعت بالفعل أكثر من 200 مليون هاتف حتى الآن خلال عام 2019.

قد يعجبك ايضا