هواوي ترفع دعوى قضائية ضد الولايات المتحدة

مؤسس شركة هواوي –

أكد مؤسس شركة هواوي رين تيشنغ على أن شركته كبيرة جدًا ولن تفشل بهذه السهولة، وذلك في أول مقابلة له منذ القبض على ابنته في ديسمبر الماضي. أكد تشينغ لشبكة بي بي سي الإخبارية أن اتهامات الحكومة الامريكية واتهاماتها الجنائية بما في ذلك الاحتيال وسرقة الأسرار التجارية لن تكون كافية لإنهاء أسطورة هواوي.

 

يقول تيشنغ:

 

“لن تستطيع الولايات المتحدة سحقنا . . . لن يتركنا العالم لأننا أكثر تقدمًا حتى وإن أقنعوا المزيد من البلدان بتوقف استخدام منتجاتنا مؤقتًا، فالأمور تتغير باستمرار”.

 

اقرأ أيضًا >> اتهام هواوي بسرقة أسرار تجارية من الشركات الأمريكية

 

ألقي القبض على ابنة مؤسس شركة هواوي في كندا بناء على طلب تطبيق القانون في الولايات المتحدة، وتحاول الولايات المتحدة تسليمها لتوجيه الاتهامات هناك.

 

واجهت شركة هواوي تدقيقًا مكثفًا في الولايات المتحدة، ويقول المسؤولون الحكوميون أن الشركة تشكل تهديدًا للأمن الوطني، وأنه قد يُمكن استخدامها كوسيلة للتجسس من قبل الحكومة الصينية، على الرغم من أن هواوي قد نفت مرارًا وتكرارًا أي اتهامات كهذه.

 

اقرأ أيضًا >> زيارة موقع التكنولوجيا العربية لمقر ومصنع شركة هواوي في الصين

 

تحرك المشرعون بالفعل للحد من تواجد الشركة داخل الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يصدر الرئيس ترامب أمرًا تنفيذيًا يحد بشكل إضافي من مبيعات المعدات في الولايات المتحدة، ومن الولايات المتحدة إلى المملكة المتحدة فقد أكدت مصادر استخباراتية بريطانية أن مخاطر الأمن السيبراني باستخدام معدات هواوي 5G ستكون قابلة للإدارة.

 

هواوي تقاضي الولايات المتحدة

 

وردًا على الولايات المتحدة، فقد أعلنت هواوي عن رفع دعوى قضائية ضد الولايات المتحدة، وقدمت هذه الدعوى في محكمة فيدرالية بالمقاطعةا لشرقية بولاية تكساس في مؤتمر صحفي عقد اليوم في الصين، وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة أنه لابد من التصدي لهذه التحركات للحد من هذه الأعمال التي تضر علاقة الولايات المتحدة مع الصين.

 

اقرأ أيضًا >> أزمة هواوي مع الحكومة الأمريكية: كل ما تود معرفته حتى الآن

 

اتهمت هواوي الولايات المتحدة في اختراق خوادمها وسرقة رسائل البريد الإلكتروني، وأساءت إلى سمعة الشركة بدون أي دليل مادي وحجبت قدرتها على المنافسة في تقنية شبكات الجيل الخامس، وأكدت هواوي أنها ليست مملوكة أو مسيطر عليها أو متأثرة نهائيًا بالحكومة الصينية.

د

 

قد يعجبك ايضا