هواوي تستثمر مليار دولار في تكنولوجيا السيارات

تخطط شركة Huawei Technologies Co لاستثمار مليار دولار في البحث عن تقنيات القيادة الذاتية والسيارات الكهربائية، وتسريع الخطط، للتنافس مع Tesla Inc، و Xiaomi Corp لتكون أكبر ساحة للسيارات في العالم، وحتى وقت نشر الخبر وافقت “هواوي” على التعاون مع BAIC Group و Chongqing Changan Automobile Co، و Guangzhou Automobile Group Co.

 

تجاوزت تكنولوجيا القيادة الذاتية من “هواوي” التكنولوجيا التي تستخدمها “تيسلا”، على سبيل المثال السماح للسيارات بالقيادة لأكثر من 1000 كيلومتر (621 ميل) دون تدخل بشري، بحسب ما صرح رئيس مجلس الإدارة بالتناوب إريك شو. 

 

قال “شو”:”إن عملاق الاتصالات الصيني سوف يشترك مع ثلاث شركات لصناعة السيارات في البداية لصنع سيارات ذاتية القيادة تحمل اسم “هواوي” كعلامة تجارية فرعية، وأن شركة “هواوي” ستضع شعارها على السيارات” وأضاف:”شو”:” سوف نستثمر أكثر من مليار دولار في تطوير مكونات السيارات هذا العام حيث تضيف الصين 30 مليون سيارة كل عام والعدد آخذ في الازدياد، وحتى لو لم نستغل السوق خارج الصين، إذا تمكنا من كسب 10000 يوان في المتوسط ​​من كل سيارة مباعة في الصين، فهذا بالفعل عمل كبير جدًا لشركة “هواوي”. 

 

تعتزم شركة “هواوي” الخروج من أكبر مأزق مرت به،  بعد أن ضيقت إدارة  الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على الشركة وأعاقت التقدم في صناعة الرقائق وشبكات الجيل الخامس وحدت من أعمالها التجارية الرائدة في مجال الهواتف الذكية. 

 

أدى هذا التضيق من قبل الولايات المتحدة الأمريكية إلى دفع المؤسس لشركة “هواوي” الملياردير رن تشنغفي إلى توجيه “هواوي” نحو مجالات نمو جديدة مثل الزراعة الذكية والرعاية الصحية والسيارات الكهربائية، وتأمل الشركة في الحصول على مقعد على الطاولة مع عمالقة التكنولوجيا الذين يتنافسون لتحديد المجالات سريعة التطور للمركبات والمنازل وأماكن العمل. 

 

 

اقرأ ايضًا: 

 

أول مركبة إماراتية ستنتقل إلى القمر بحلول عام 2022

 

ميزة AppSheet Automation تساعد الشركات على أتمتة الأعمال