هواوي تطور تقنية تشحن الهاتف بنسبة 48% خلال 5 دقائق

لا شك في أن عمر البطارية هو من أكثر الأمور التي تسعى الشركات المصممة لتطويرها وتحسينها بشكل مستمر مثل هواوي التي تبذل جهداً كبيراً في هذا المجال، فقد أعلنت الشركة يوم الجمعة أن مخبرها Watt Lab الذي يعد جزءاً من معهد الأبحاث المركزي الخاص بها قد طور بطاريات ليثيوم يمكن شحنها بشكل أسرع بحوالي 10 أضعاف من البطاريات الحالية.

 

وفي إحدى مقاطع الفيديو التي توضح هذه التقنية تم شحن البطارية إلى 68% خلال دقيقتين بينما يتم شحن البطاريات الحالية بحوالي 2% بعد مرور الوقت ذاته، لكنه من الواجب التنويه إلى أن البطارية المستخدمة في هذا الاختبار تملك سعة بقدر 600 ميلي امبير والتي تعتبر أقل بكثير من معظم البطاريات الحالية.

 

من الناحية الأخرى نشر مقطع فيديو آخر (الموجود في الأسفل) يظهر بطارية 3000 ميلي امبير والتي تم شحنها بواسطة تقنية هواوي الجديدة، فخلال 5 دقائق فقط تم شحن البطارية من 0 إلى 48% وهو رقم لا تصل إلى نصفه العديد من بطاريات الهواتف الحالية، فعلى سبيل المثال تزعم سامسونج أنك تستطيع الحصول على 4 ساعات من عمر البطارية خلال 10 دقائق بواسطة تقنية الشحن السريع الخاصة بها، لكن اختبارات Droid Life على جهاز جالاكسي اس 6 أظهرت زيادة في شحن البطارية بمعدل 9% فقط خلال 5 دقائق.

 

وللحصول على هذه النتائج صرحت هواوي أنها قامت بربط ذرات متخالفة من جزيئة الغرافيت في المصعد والتي يمكن أن تعمل كوسيط لقبط وإطلاق شاردة الليثيوم خلال الروابط الكربونية.

 

ورغم أن تقنية الشحن السريع ستوفر لنا ساعات أطول من العمل إلا أنها تؤثر سلباً بعض الشي على عمر البطارية كما أنه تولد الكثير من الحرارة، وقد صرحت هواوي أن تقنيتها لا تقلل من كثافة الطاقة أو عمر البطارية رغم أنها لم تتحدث عن كيفية تفاديها لمشكلة ارتفاع الحرارة.

 

ووفقاً للشركة فإن هذه البطاريات خضعت لمراحل عديدة من الاختبار وتم التصديق عليها من قبل قسم الاختبارات النهائي في هواوي.

 

قد يعجبك ايضا