هواوي تكشف عن اللوحي MediaPad M5 الجديد بمواصفات تنافسية

كشفت الشركة الصينية، هواوي، خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف الذكية، MWC 2018، عن الجيل الجديد من أجهزة اللوحي، تحت مسمي MediaPad M5 ، والتي شهدت بعض التطورات عن الجيل السابق من سلسلة الأجهزة اللوحية التابعة للشركة، MediaPad M3 الأخيرة.

 

وجاء الجيل الجديد من الأجهزة اللوحية للشركة الصينية، عبارة عن مجموعة من 3 أجهزة مختلفة للوحي MediaPad M5 ، مع اختلافات بسيطة؛ من أجل تلبية رغبة المستخدمين، في الحصول على الجهاز المناسب وبأسعار معقولة.

 

وفي المجمل، حافظت هواوي على شخصيتها في الجيل الجديد من السلسلة، خاصة فيما يتعلق بالتصميم والشاشة، إذ تأتي الشاشة بدقة 1600×2560 بيكسل، من نوع IPS، مع ثبات في خيارات الأحجام بين المجموعة، بجانب الحفاظ في مواد تصنيع الأجهزة، حيث أنها من المعدن، في الوقت الذي جاءت التغييرات من حيث المواصفات الداخلية على الأغلب.

 

وعلى الرغم من تواجد 3 خيارات في مجموعة هواوي MediaPad M5 إلا أنه بالنظر إليهم، فيكون هناك خيارين يبدو متماثلين، وبفارق نسبي عن الخيار الثالث، الأفضل.

 

ويأتي الخيار الأول، تحت مسمى MediaPad M5 8 وهو صاحب الشاشة الأصغر، والتي تأتي بمقاس 8.4 بوصة، بنفس الدقة السابق ذكرها، والثابتة في الأجهزة الثلاث.

 

ويتميز لوحي هواوي M5 8، انه يدعم معالج من نوع Kirin 960، وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت، وثلاثة خيارات من حيث مساحة التخزين الداخلية، 32، 64 أو 128 جيجا بايت، أما بالنسبة للكاميرا، فتوجد كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل، وأخري أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل، ويدعم الجهاز بطارية بقوة 5100 ملل/ أمبير، كما يدعم نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0، وتدعم هذه النسخة اثنين من مكبرات الصوت.

هواوي MediaPad M5

أما بالنسبة للنسخة الأكبر من حيث الشاشة، فهي تحت مسمي M5 10، ويأتي بنفس مواصفات رفيقه ذو الشاشة الصغيرة، M5 8، ولكن مع اختلاف، ان حجم شاشته 10.8 بوصة، وقوة بطاريته 7500 ملل/ أمبير، كما انه يدعم أربعة من مكبرات الصوت بدلاً من اثنين.

 

أما بالنسبة للنسخة الثالثة، فتأتي تحت مسمي، M5 Pro، وهي النسخة “الاحترافية” أو الأفضل بين المجموعة، وتأتي بنفس مواصفات تابلت M5 10، ولكن مساحة التخزين الداخلية، تأتي بخيارين فقط، هما 64/128 جيجا بايت، كما أنه يتميز بدعم القلم الضوئي الخاص به، الذي يضيف مزيد من المميزات على عكس باقي مجموعة لوحيات MediaPad M5 الأخرى.

قد يعجبك ايضا