هواوي Mate X2 قد يأتي مع كاميرا 50 ميجابكسل

منذ أعلنت هواوي عن هاتفيها القابلين للطي Mate X و Mate Xs والأمور هادئة بعض الشيء فيما يتعلق بهذه الفئة داخل الشركة الصينية. لكن يبدو أن الإصدار الجديد “هواوي Mate X2” قد يتوفر قريبًا بعدما ظهرت بعض المواصفات المحتملة له على الإنترنت.

 

على عكس الأجيال السابقة من الهاتف، يبدو أن هواوي Mate X2 سيأتي مع شاشة تطوي للأمام – مثلما هو الحال في جالاكسي فولد من سامسونج – بدلًا من الطي للخلف.

 

كما تُشير التقارير إلى أنّه سيأتي مع شاشة مقاس 8.01 بوصة بدقة وضوح 2480 × 2200 بكسل، ليبدو مربع الشكل تقريبًا عند فتحه في الوضع اللوحي. بينما ستكون الشاشة الثانية – عندما يكون في وضع الهاتف الذكي – مقاس 6.45 بوصة وبدقة وضوح 2700 × 1160 بكسل.

 

هواوي Mate X2

 

إن صدقت هذه التقارير، سيتفوق بذلك هاتف هواوي على Galaxy Z Fold 2 من حيث حجم الشاشة وكثافة البكسل، وهو ما يؤدي بالنهاية إلى نتيجة أفضل عندما يتعلق الأمر بعرض المحتويات على الشاشة.

 

وتشمل باقي المواصفات المقترحة كاميرا خلفية رباعية العدسات منها عدسة رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل، وأخرى بدقة 16 ميجا بكسل، و 12 ميجا بكسل و 8 ميجا بكسل، منها ما هو من نوع ultrawide ومنها ما يوفّر تقريب حتى 10 أضعاف.

 

ومن المتوقع أيضًا أن يعمل الهاتف بمعالج Kirin 9000 الرائد لتوفير الأداء الرائد المنتظر في هاتف بتلك الفئة السعرية، وبطارية سعة 4,400 مللي أمبير في الساعة، أقل من الموجودة في Fold 2 ذو سعة 4,500 مللي أمبير في الساعة.

 

كما ننتظر دعمًا لتقنية الشحن السريع من هواوي بقوة 66 واط، ونظام تشغيل اندرويد 10 مع واجهة استخدام EMUI.

 

وفي جميع الأحوال تبقى هذه مجرد توقعات، فالشركة الصينية لم تكشف عن أي معلومات بخصوص هاتفها القابل للطي القادم.