هورايزون زيرو داون قادمة على الكمبيوتر

  • مسؤول كبير في بلاي ستيشن يؤكد أن لعبة Horizon Zero Dawn سوف تتوفر على الكمبيوتر في المستقبل القريب دون أن يحدد موعدًا.
  • اللعبة حققت نجاحات كبيرة على بلاي ستيشن 4 ويأتي إطلاقها على الكمبيوتر بمثابة اختبار من سوني للسوق هناك.
  • اللعبة سوف تتوفر بشكل كامل – النُسخة الكاملة – أي سوف تحتوي على توسعة Frozen Wilds.

إذا كنت من مُحبي لعبة هورايزون زيرو داون واستمتعت بلعبها على منصة بلاي ستيشن 4 لكن ترغب برؤيتها على الكمبيوتر فإن أمنيتك سوف تتحقق قريبًا، بعدما أكّدت سوني أنّها تعمل على جلب اللعبة الشهيرة إلى الحواسيب الشخصية.

 

في لقاء على مدونة بلاي ستيشن، صرّح رئيس ستوديوهات بلاي ستيشن العالمية “هيرمين هولست” أنّ لاعبوا الكمبيوتر سوف يحصلون على نسخة من اللعبة في الصيف القادم، كما أصبحت هناك صفحة خاصة باللعبة حاليًا على ستيم، بدون الكشف عن متطلبات النظام حتى الآن. لكنّها النُسخة الكاملة التي تتضمن Frozen Wilds.

 

وقال هولست في المقابلة: “نعم، يمكنني أن أؤكد أن Horizon Zero Dawn ستأتي إلى الكمبيوتر هذا الصيف […] سيكون هناك المزيد من المعلومات القادمة من Guerrilla، من مديري الاستوديو الجُدد قريبًا جدًا”. تجدر الإشارة إلى أنّ هولست هو أحد مؤسسي Guerrilla.

 

بالطبع هي أخبار رائعة للاعبين على الكمبيوتر، لكننا لا نعتقد أنّ هذا الخبر يعني أن سوني سوف توفّر جميع ألعاب بلاي ستيشن الحصرية – سواء بلاي ستيشن 4 أو 5 – على الكمبيوتر.

 

وقال هولست “أعتقد أنّه من المهم أن نبقى منفتحين على الأفكار الجديدة حول كيفية تقديم المزيد من الأشخاص إلى بلاي ستيشن، وأن نُظهر للناس ما فاتهم.

 

“لكن هذا لا يعني بالضرورة أن جميع ألعاب AAA سوف تتوفر على الكمبيوتر. في رأيي، كانت لعبة هورايزون زيرو داون مناسبة تمامًا في هذه الحالة الخاصة. ليس لدينا خطط للتاريخ واليوم، وسنظل ملتزمين بنسبة مائة في المائة بالأجهزة المُخصصة”.

 

جدير بالذكر أنّ التحكّم بالماوس ولوحة المفاتيح سيكون أمر رائع على لعبة هورايزون زيرو داون، مع الكثير من القتال بالقوس والسهام.

 

هورايزون زيرو داون قادمة على الكمبيوتر 1

 

اختبار من سوني

 

أعتقد أن توفير سوني أحد ألعابها على الكمبيوتر بهذا الشكل يأتي بمثابة اختبار من الشركة اليابانية لهذا السوق، لمعرفة ما إذا كانت ستُحقق نجاحًا يُذكر، فإذا حققت اللعبة أرقام مبيعات عالية، قد يُصبح الكمبيوتر سوقًا فرعيًا مُهمًا بالنسبة لقسم بلاي ستيشن.

 

من جانب آخر، لا أعتقد أنّ اللاعبين على الكمبيوتر سوف يتضررون من الحصول على ألعاب مثل سبايدر مان أو جود أوف وور أو دريمز بعد سنوات من لاعبي بلاي ستيشن، لكن حتى الآن يبدو أن سوني تتقدم بحذر لاستكشاف السوق، حتى لا تُزعج قاعدة لاعبيها الحاليين.

 

بالطبع هذه ليست اللعبة الوحيدة أو الأولى التي تتوفر على الكمبيوتر بعد إطلاقها أولًا على منصات الألعاب، فلعبة Death Stranding مثلًا سوف تتوفر على الكمبيوتر في الثاني من يونيو.