هونغ كونغ تجبر Tesla على إيقاف ميزة القيادة الذاتية

يبدو أن القيادة (نصف الذاتية) قد تعرضت إلى ضربة قوية على الأقل في منطقة واحدة من العالم، فقد طالب المسؤولون في قسم المواصلات في هونغ كونغ بأن تقوم شركة Tesla بتعطيل ميزتي القيادة الذاتية Auto Steer  تغيير مسار السير Auto Lane Change ضمن نظام القيادة التلقائية نتيجة لقيام هذا النظام بتشتيت انتباه السائقين.

 

ورغم أن الشركة تنصح السائقين بإبقاء يد واحدة على الأقل على المقود أثناء تفعيل وضع القيادة الذاتية إلا أن البعض منهم يفضل عدم استخدام أي من يديه للقيادة وترك المهمة بشكل كامل للسيارة.

 

وقد أرسلت Tesla رسالة إلى سائقي سيارة Model S تخبرهم فيها أنه قد تم استخدام إحدى التحديثات لتعطيل هذه المزايا بشكل مباشر، وأضافت الرسالة أن Tesla تشعر بالتفائل وتتوقع أن تحصل على الموافقات قريباً.

 

ورغم أن البعض يعتقد أن منع السيارات نصف ذاتية القيادة في هونغ كونغ هو خطوة سيئة فيما يتعلق بالترويج لهذا النوع من السيارات ويمكن اعتباره صفعة قوية ل Tesla، وتوفر شركات أخرى مثل Honda و Mercedes-Benz مزايا مشابهة لمزايا سيارة Tesla لكنها تتطلب وضع السائق ليديه على المقود إذ أن هذه الميزة تتوقف عن العمل عندما يرفع المستخدم يديه.

 

وبعد مشاهدة مقاطع الفيديو لسائقي Model S وهم يسيئون استخدام نظام القيادة الذاتية وقد صرح ايلون ماسك المدير التنفيذي أنه سيسعى لإيقاف القيادة الذاتية لفترة من الوقت.

قد يعجبك ايضا