جيتكس 2020: هيئة الصحة بدبي تستعرض نظام “ترميز” الذكي

كشفت هيئة الصحة بدبي عن العديد من الحلول التقنية الجديدة مثل نظام إدارة المستلزمات الطبية في إطار مشاركتها بمعرض جيتكس 2020 الذي يستمر حتى الغد 10 ديسمبر.

 

حيث أطلقت الهيئة نظام “ترميز” بالتعاون مع Smart Dubai وهو عبارة عن نظام لإدارة الأدوية والمستلزمات الطبية إلكتروني مؤتمت بالكامل، مما يجعل هيئة الصحة بدبي أول كيان حكومي في المنطقة يُطبّق هذا المعيار الدولي.

 

ومن خلال التكامل مع نظام السجل الطبي الإلكتروني الموحّد “سلامة”، يوفّر نظام ترميز الجديد للأطقم الطبية في المستشفيات العامة والمراكز الصحية المتخصصة فهرسًا إلكترونيًا لجميع العناصر المتاحة عبر لوحة تحكّم مركزية للمخزون.

 

وأوضح غانم لوته – مدير الأصول في هيئة الصحة بدبي – إن إدخال هذا النظام له العديد من الفوائد ويتماشى مع استراتيجية 2016 – 2021 لهيئة الصحة بدبي وكذلك استراتيجية التحوّل إلى دبي اللاورقية.


المزيد في جيتكس 2020:


وصرّح السيد غانم: “يساعد نظام إدارة مواد المستلزمات الطبية والعقاقير على تتبع الطلبات ومراقبة الإمدادات واستخدام الأدوية المخزنة والمواد الطبية رقميًا. وهو يساعدنا على التعامل بشكل أفضل مع الأدوية والمواد الطبية وإدارتها، وتتبع الوثائق والمعلومات، وتقليل كل من التكاليف التشغيلية ونفايات الأدوية”.

 

وكشف أن نظام ترميز الجديد يساعد على تقليل الوقت اللازم للإدارة وتعزيز الكفاءة في الوقت نفسه، فإذا كانت هناك بعض الأدوية التي اقترب مخزونها على النفاذ، يمكن للنظام الجديد طلب إمدادات لها تلقائيًا.

 

وحسب تصريحات السيد غانم لوته، فإن النظام الجديد يمكن أن يساعد على توفير 4640 ساعة و2.3 مليون ورقة مطبوعة سنويًا.

 

وأوضح مدير الأصول في هيئة الصحة بدبي أنّها تُنسّق مع أكثر من 183 مصنعًا عالميًا و 42 مصنعًا وموزعًا محليًا لهذا النظام.