هيونداي تستعد لإنتاج سيارة Prophecy الكهربائية تمهيدًا لإطلاقها

أعلنت شركة هيونداي قبل فترة عن نموذج اختباري لسيارة تعمل بالكهرباء وأطلقت عليه اسم Prophecy، وكانت من المُفترض أن تستعرض هذا النموذج في معرض جنيف للسيارات هذا العام، قبل أن يتم إلغاؤه شأنه في ذلك شأن جميع المؤتمرات والمعارض الأخرى.

 

لكن في تقرير جديد من موقع أوتو إكسبرس يبدو أنّ هيونداي تنوي إطلاق سيارتها الكهربائية «Prophecy» إلى جانب النموذج الاختباري الآخر 45 الذي استعرضته الشركة في معرض فرانكفورت للسيارات 2019.

 

وعلى ما يبدو فإنّ سيارة هيونداي Prophecy المنتظرة سوف تستبدل سيارة كهربائية حالية لدى الشركة وهي الشهيرة Ioniq التي تتوفر في ثلاثة إصدارات (هجين تقليدي، وهجين مع الشحن الكهربائي، وكهربائي بالكامل) ويفيد التقرير بأن سيارة هيونداي الكهربائية الجديدة لن تبدأ في الخروج من خطوط الإنتاج قبل عام 2021 على أقرب تقدير، وهو ليس بالتاريخ البعيد أخذًا في الاعتبار الأوضاع الحالية ووجود غالبية الناس في المنزل، وربما ترغب هيونداي الاستفادة من هذا الوضع وإنتاج السيارة بينما المنافسين في حالة من عدم اليقين.

 

هيونداي تستعد لإنتاج سيارة Prophecy الكهربائية تمهيدًا لإطلاقها 1

 

ويُعد تصميم هيونداي Prophecy أحد أهم الأشياء التي تلفت النظر إليها، فهو على الرغم من غرابته جميل للغاية ويجعلك ترغب في اقتنائها، لكن بالطبع سوف تحتاج الشركة الكورية إلى التخلي عن بعض العناصر التي ظهرت في النموذج الاختباري كي تحصل السيارة على التراخيص اللازمة وتستطيع السير على الطريق.

 

وأول شيء نتوقع أن تتخلى عنه الشركة هو أدوات التحكّم التي تُشبه يد التحكّم في أجهزة الألعاب، لتتحول إلى عجلة قيادة تقليدية.

 

هيونداي تستعد لإنتاج سيارة Prophecy الكهربائية تمهيدًا لإطلاقها 2

 

هيونداي 45

 

إلى جانب سيارة Prophecy تُشير التقارير أيضًا إلى إمكانية إطلاق سيارة أخرى هي هيونداي 45 الكهربائية، التي حصل المصمم على إلهامها من Pony Coupe Concept موديل 1974، وبينما يأتي تصميم Prophecy انسيابًا من جميع الزوايا، يبدو من الصور أن سيارة 45 ستكون حادة الزوايا من جميع الاتجاهات.

 

هيونداي تستعد لإنتاج سيارة Prophecy الكهربائية تمهيدًا لإطلاقها 3

 

هيونداي تستعد لإنتاج سيارة Prophecy الكهربائية تمهيدًا لإطلاقها - هيونداي 45

 

هيونداي تستعد لإنتاج سيارة Prophecy الكهربائية تمهيدًا لإطلاقها - هيونداي 45 1

 

تجدر الإشارة إلى أنّ إطلاق هيونداي سيارة Prophecy في أي وقت قريب يعني مناسبة تسلا موديل 3 بشكل مباشر، حيث أصبحت الأخيرة المعيار الذي يتنافس معه جميع مُصنّعوا السيارات الكهربائية حاليًا.

قد يعجبك ايضا