واتساب سيتوقف عن العمل على بعض الأجهزة بدءًا من 1 يناير 2021

إذا كنت تملك آيفون أو هاتف اندرويد قديم، فقد يتوقف تطبيق واتساب الخاص بك عن العمل بالكامل، أو قد يتم تقييد بعض مميزاته بدءًا من الأول من يناير لعام 2021 المقبل.

 

حيث أكّد مطوروا تطبيق التراسل الشهير أن دعم الأجهزة القديمة سوف يتوقف في العام الجديد، ما يعني أن التطبيق سيتوقف بالكامل عن العمل بالنسبة لبعض الأجهزة القديمة، وفقًا لتقرير من News18.

 

ويعني هذا أنّك إذا كنت تملك جهاز آيفون لا يعمل بإصدار iOS 9 أو أحدث، أو تملك هاتف اندرويد يعمل بإصدار اندرويد 4.0.3 أو أحدث. فإنّ تطبيق واتساب قد يتوقف تمامًا عن العمل عليه في بداية العام القادم.

 

أي أنّك إذا كنت تملك هاتف آيفون 4 أو أقدم منه فلن تتمكن من الترقية إلى آخر تحديث، ونفس الأمر ينطبق على هواتف اندرويد الأقدم مثل هاتف سامسونج جالاكسي إس 2 الذي صدر في عام 2011.


اقرأ أيضًا:


أمّا مستخدموا واتساب الذين سيتمكنون من الترقية إلى إصدار iOS 9 على الآيفون أو اندرويد 4.0.3 على أجهزة الأندرويد، فلن يتأثروا من هذا التغيير. لذا يجب عليك التحقق من إصدار جهازك قبل بداية العام القادم إذا كنت قلقًا من تأثير هذا التغيير عليك.

 

على الآيفون: اذهب إلى الإعدادات > ثم عام > ثم تحديث البرامج لمعرفة نظام التشغيل الذي يعمل على جهازك.

 

على أندرويد: الإعدادات > ثم عن الهاتف > ثم تحديث البرامج. وقد يتغير هذا من جهاز لآخر تغيير طفيف.

 

وإذا كان لديك إصدار أعلى من iOS 9 على الآيفون أو اندرويد 4.0.3 فلن تواجهك أي مشاكل في استخدام واتساب في 2021. بينما لن يتمكن الآخرون ممن لا تنطبق عليهم هذه الشروط من استخدام التطبيق بدءًا من 1 يناير.

قد يعجبك ايضا