واتساب سيشارك معلوماتك مع فيسبوك قريباً، ومن لا يقبل ذلك سيفقد حسابه

عندما قامت شركة فيس بوك بالاستحواذ على تطبيق المحادثة فائق الشهرة واتس أب عام 2014، كان هناك الكثير من الحديث حول مستقبل الخصوصية على المنصة التي تعد الأكبر عالمياً من حيث عدد المستخدمين للمحادثة. ومع أن فيس بوك قدم الكثير من التعهدات حول الحماية والخصوصية وكون معلومات المستخدمين ستبقى سرية ولن تتم مشاركتها، فقد أخذت الأمور بالتغير تدريجياً لتتم المشاركة بشكل تلقائي مع خيار للمستخدمين لرفض مشاركة معلوماتهم مع فيس بوك.

 

الآن يبدو أن المرحلة الأخيرة من الاندماج مع فيس بوك قد بدأت مع كشف كون التحديث القادم لتطبيق واتس أب لن يترك الخيار للمستخدمين بقبول مشاركة البيانات مع فيس بوك أو لا. باختصار سيصبح المستخدمون مرغمين على قبول مشاركة كل معلوماتهم بما يتضمن المعلومات الشخصية وأرقام الهاتف وإصدار النظام وعنوان IP والكثير من المعلومات الأخرى مع فيس بوك وإلا لن يتمكنوا من استخدام التطبيق.

 

اقرأ أيضاً: تطبيق واتساب للكمبيوتر أصبح أقرب من أي وقت مضى

 

المثير للاهتمام هو أن هذا التحول سيكون عالمياً، لكنه كما العديد من التحولات الأخيرة سيستثني دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية التي تعمل وفق اتفاقية GDPR التي تحد بشكل كبير من مشاركة البيانات بين المنصات المختلفة وتركز على خصوصية المستخدمين.

 

اقرأ أيضاً: واتساب يعمل على إضافة خاصية كتم الفيديو

 

يذكر أن دمج واتساب مع بقية خدمات فيس بوك هو مشروع قائم منذ مدة الآن، حيث تخطط الشركة العملاقة لجعل منصات المحادثة الكبرى الخاصة بها: مسنجر وواتساب ورسائل إنستجرام مدموجة معاً في الواقع، وقد تم دمج كل من مسنجر ورسائل إنستاجرام مؤخراص مما يبقي واتساب فقط خارج المخطط حتى اللحظة على الأقل.

قد يعجبك ايضا