واتساب يعلن مشاركته بيانات مستخدميه مع فيس بوك وشركات أخرى

أعلن مسئولو تطبيق التراسل الفوري، واتساب المملوك لشركة فيس بوك، انه يقوم بجمع بيانات قليلة جداً، عن مستخدمي التطبيق، وأكد على ان جميع الرسائل مشفرة ومؤمنة.

 

 

أتخذ التطبيق هذه الخطوة، لتفادي أي رد عنيف ضده بالمستقبل، وذلك في ضوء الفضيحة التي تعرض لها فيس بوك، حيث قامت شركة Cambridge Analytica تابعة للرئيس ترامب، بسرقة بيانات مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي، فأصبحت قضية الخصوصية، قضية تشغل بال الرأي العام بجميع أنحاء العالم.

 

 

ونشر موقع gadgetsnow تقرير جديد يفيد، ان واتساب ليس مهتماً برسائل المستخدمين ولا يشارك هذه الرسائل مع فيس بوك، ولكن يشارك معلومات أخري، مثل بيانات متعلقة بخدمة الدفع عن طريق واتساب، والتي يجمعها بموجب سياسة خصوصية Payments، مع فيس بوك وجهات خارجية أخري.

 

 

ردت واتساب على هذه التقارير وقالت، اننا نضطر الي مشاركة بعض المعلومات مع مزودي الخدمات، والجهات الخارجية الأخرى، وذلك للمساعدة في تشغيل وتحسين خدمة المدفوعات، وللحافظ على سجل معاملات المستخدم، وتقديم الدعم له، وللحفاظ على أمان خدمتنا.

 

 

كما أضافت انها بموجب ذلك، تمنع أيضاً الاحتيال وإساءة الاستخدام، والكثير من سوء التعامل والاستغلال، ومن ضمن الجهات الخارجية التي تشاركها بعض المعلومات مثل فيس بوك، PSPs، وتتضمن المعلومات رقم الهاتف، ومعلومات التسجيل، ونوع الأجهزة المستخدمة، ورقم تعريف الـ UPI الخاص بالمرسل، والمبلغ المدفوع.

 

 

والجدير بالذكر ان شركة فيس بوك قد استحوذت على تطبيق واتساب، بعام 2014 مقابل مبلغ 19 مليار دولار، ومنذ ذلك الوقت تسعي الشركة للاستفادة من التطبيق.

قد يعجبك ايضا