واتسآب يوفر ميزة ارسال الأموال رسميًا

أعلنت شركة فيس بوك المالكة لأكبر تطبيق تراسل فوري بالعالم، واتسآب ، ان عدد مستخدمي التطبيق يصل الي حوالي 1.5 مليار نشط، وهو ما يعتبر أمر مهم للغاية بالنسبة للشركة.

 

 

وكانت الشركة التكنولوجية، قد بدأت بالفعل في التفكير في الاستفادة مادياً من تطبيقها واتسآب، بعد الاستحواذ على التطبيق منذ بضعة سنوات، وذلك من خلال إعلانها عن نسخة WhatsApp for Business، التي تساعد رجال الأعمال في التواصل بكل سهولة مع جميع العملاء، وتحويل الأموال بين المستخدمين عبر التطبيق.

 

 

أطلق رسمياً واتس آب، خدمة تحويل الأموال بجميع أنحاء الهند، وذلك حسب ما أعلنته هيئة المدفوعات الوطنية بالهند، التي تعد أكبر سوق للتطبيق بسبب العدد الهائل لمستخدمي التطبيق هناك، وهذا بعد اختبار الخدمة على عدد محدود يصل الي مليون مستخدم أولاً، بحيث يكون تواجد الميزة في الهند كبداية قبل أن تصل لباقي دول العالم.

 

واتسآب

ومن جانبه، أوضحت الشركة أن الخدمة وصلت إلى 200 مليون مستخدم للتطبيق الخاص بها، هما المتواجدين بالهند، وتعتبر هذه الخطوة طفرة في عالم تحويل الأموال من قبل شركة فيس بوك.

 

 

كما يتم الاعتماد على أرقام هواتف العملاء المرتبطة بالحسابات المصرفية، كتسهيل عملية المدفوعات وتسهيل المعاملات البنكية فقط من خلال التطبيق على الهاتف، دون الحاجة إلى التوجه إلى البنك بشكل شخصي.

 

 

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن هناك أربعة بنوك ستنضم إلى خدمة المدفوعات عبر تطبيق واتسآب، واجهة المدفوعات الموحدة، أما بالنسبة للوقت الحاضر فأنضم ثالت أكبر بنك بالهند، بنك ICIC، الي خدمة تحويل الأموال عبر واتسآب.

 

 

ومن المنتظر ان تتنافس كبري الشركات المتخصصة في تحويل الأموال، بعد هذه الخطوة من شركة فيس بوك، إذ يعد إطلاق الميزة تهديدًا بالنسبة لهم ومستقبلهم المهني، خاصة وان تطبيق الواتسآب يحظى بشعبية كبيرة للغاية في العالم أجمع.

 

 

من الجدير بالذكر، أن ميزة ارسال الأموال عبر الهواتف الذكية، تجذب انتباه شركات تكنولوجية أخرى، على رأسهم العملاق الأمريكي، جوجل، والتي كانت قد أطلقت تطبيق جديد آخر للمعاملات البنكية، في الهند، العام الماضي.

قد يعجبك ايضا