واتس اب تسمح بحذف الرسائل بعد ساعة من إرسالها

أصبح مستخدمو واتس اب يملكون وقتاً أكبر لحذف الرسائل التي أرسلوها عن طريق الخطأ، وهو ما يعد مثالياً للأشخاص الذين غيروا رأيهم بعد ضغطهم على زر إرسال أو أولئك الذين يخطئون في إرسال الرسالة للأشخاص الخطأ.

 

وبالطبع فإن هذه الميزة التي تسمح بحذف رسائل واتس اب تملك بعض الجوانب السلبية إلا أن الوقت الإضافي يوفر على المستخدمين بعض الإحراج.

 

ففي شهر تشرين الأول/أكتوبر كشفت واتس اب عن خيار “الحذف للجميع Delete for Everyone” الذي يسمح للمستخدمين بحذف الرسائل التي أرسلوها لأصدقائهم، حيث لم يكن المستخدمون في السابق يستطيعون التراجع عن رسالة ما بعد إرسالها.

 

لكن هذه الميزة التي كشفت عنها الشركة العام الماضي كانت تقدم للمستخدمين وقتاً لا يتجاوز سبع دقائق لحذف الرسالة، كما أن الرسالة التي تم حذفها سيعرض بدلاً منها جملة ” هذه الرسالة تم حذفها This message was deleted” كي يعلم الطرف الآخر أنه تم حذف الرسالة، كما أن هناك احتمالاً قائماً بأن يرى الطرف الآخر الرسالة مباشرة قبل أن يتم حذفها.

 

وقد قامت وات ساب بحل المشكلة الأولى عبر تحديث جديد يتيح للمستخدمين إمكانية حذف الرسالة بعد فترة أقصاها ساعة وثمان دقائق بعد أن كانت سبع دقائق فقط، ومن غير الواضح السبب الذي دفع واتس اب لزيادة المدة المسموحة للحذف بل السؤال الأكثر إثارة للاهتمام هو لماذا حددت الوقت بهذه الدقة (ساعة و8 دقائق و16 ثانية).

قد يعجبك ايضا