واتس اب تطلق إصدارها الخاص بالأعمال

أطلقت واتس اب إصدارها الخاص بالأعمال في الولايات المتحدة وعدد من الأسواق الأخرى في خطوة تهدف من خلالها الشركة تحقيق تواصل أكبر بين الشركات والزبائن، ورغم أن واتس اب يعتبر من أشهر التطبيقات في مجال المحادثة وشهد نمواً كبيراً للغاية إلا أن الشركة ترغب في جني عائدات أكبر من الشركات، ويعتبر واتس اب للأعمال خطوة مهمة في هذا المجال.

 

توافر واتس اب للأعمال

 

ظهر واتس اب للأعمال أول مرة في شهر أيلول/سبتمبر عام 2017 لكن بشكل تجريبي ولعدد محدد من المستخدمين، وقد أصبحت هذه الخدمة متوافرة الآن لجميع المستخدمين على نظام اندرويد في الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، إيطاليا، المكسيك واندونيسيا، وسوف تطلق في أسواق أخرى في وقت لاحق، ومن غير المعروف في الوقت الحالي متى سيتوافر هذا التطبيق على نظام iOS.

 

ويعتبر هذا التطبيق مخصصاً للشركات والأعمال الصغيرة التي يمكنها بسهولة الرد على الزبائن وأن يكون لها حضور رسمي على المنصة.

 

كيف يعمل هذا التطبيق؟

 

عبر واتس اب للأعمال يمكن للشركات الصغيرة أن تقوم بإنشاء حساب على المنصة وإضافة بعض السمات الأساسية مثل الوصف والموقع وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، ولجعل الأمور أكثر سهولة ولتقليل فترات الرد يمكن للشركات أيضاً الاستفادة من الردود السريعة بالاعتماد على الردود المكتوبة.

 

وتتضمن أدوات الرسائل الأخرى رسائل التحية للترحيب بالزبائن ورسائل “مشغول” التي تعلم الزبائن أن الشركة مشغولة في الوقت الحالي ولا تستطيع الرد.

قد يعجبك ايضا