واتس اب تعلن عن ميزة تحديد الموقع على اندرويد وiOS

تعتبر ميزة تحديد الموقع Live Location إحدى السمات الجديدة التي ستضيفها واتس اب على تطبيقها على كل من إصداري اندرويد و iOS، وقد أكد فريق التطوير في الشركة أن ميزة Live Location سيتم إطلاقها بشكل تدريجي في مختلف أنحاء العالم خلال الأسابيع القادمة، ولذا قد يستغرق الأمر بعض الوقت كي تصل الميزة إلى الجميع.

 

وستسمح ميزة Live Location لمستخدمي واتس اب بمشاركة مكان تواجدهم الحقيقي مع العائلة والأصدقاء، وتعتمد هذه الميزة على تقنية التشفير الكامل التي تسمح للمستخدمين بالتحكم بالأشخاص الذين يشاركون الموقع معهم ومدة المشاركة.

 

وإذا كنت تستخدم واتس اب بشكل يومي فإن هذه الميزة ستكون سهلة الاستخدام تماماً، فبكل بساطة يمكنك فتح قائمة المحادثة مع الشخص أو المجموعة التي تريد مشاركة موقعك معها والنقر على خيار الموقع Location واختيار Share Live Location.

 

وسوف تكون قادراً على اختيار المدة التي تريد مشاركة الموقع إلى جانب الأشخاص الذين تريد مشاركة موقعك معهم، وإضافة لذلك إذا قام أكثر من شخص بمشاركة موقعهم في مجموعة ما فإن جميع المواقع ستكون مرئية على الخريطة نفسها.

 

وعلى ما يبدو فإن ميزة Live Location هو تحديث بسيط لا تحتاج لفعل أي شيء من أجل تفعيله ولذا قم بالتأكد من التطبيق ومعرفة ما إذا كان قد تم تفعيل الميزة.

قد يعجبك ايضا