واي فاي مجاني على متن الخطوط الجوية الصينية

منذ أربعة أيام قامت رحلتان تابعتان للخطوط الجوية الصينية بتوفير خدمة الواي فاي مجاناً للمسافرين، وذلك وفقاً لتقرير إخباري.

 

ولكن لم يسمح للمسافرين باستخدام حواسيبهم الشخصية أو هواتفهم الذكية، بل عبر أجهز اتصال متوفرة في المقصورة، حيث يمكنهم تصفح الإنترنت واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ومشاهدة الفيديو والقيام بالمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وتفقد البريد الإلكتروني، ولا يسمح للركاب باستخدام الإنترنت أثناء إقلاع أو هبوط الطائرة وذلك امتثالاً للوائح الطيران في البلاد.

 

ويوفر نظام الاتصالات الجديد هذا سرعة مذهلة تصل إلى 30 ميغابايت في الثانية، ومن المقرر زيادة استخدام هذه التقنية خلال الرحلات الجوية في المستقبل القريب.

 

وتم إنشاء خدمة الواي فاي الجوي في الصين من خلال الاتصال اللاسلكي مع محطات اتصال أرضية تضم تقنيات اتصال كتطورة جداً من الجيل الرابع.

 

هذا وأعلنت شركة ZTE الصينية العملاقة المتخصصة بمعدات الاتصال أنّها المورد الحصري لنظام الواي فاي الجوي في الخطوط الجوية الصينية، وقد أبرمت الشركة العملاقة عدة اتفاقات في الولايات المتحدة الأمريكية لتزويد 1500 رحلة تابعة لـ 9 شركات طيران أمريكية بهذا النظام.

 

هل يمكنك الحصول على الواي فاي على الطائرة؟

 

يتوفر الواي فاي أثناء التحليق على حسب شركة الطيران التي تسافر معها، وتقدم العديد من شركات الطيران، مثل الخطوط الجوية البريطانية، خدمة الواي فاي مقابل رسوم رمزية، لكن هناك عدد قليل من شركات الطيران التي لديها خدمة الواي فاي المجانية على متن رحلاتها، مثل طيران الإمارات والخطوط الجوية التركية.

 

على الرغم من دعوات الكثيرين لشركات الطيران بضرورة توفير خدمة الإنترنت على متن الطائرة، إلّا أن الخدمة عندما تكون مُتاحة فإنّها لا تتوفق دومًا مع احتياجات المُسافر، خاصةً من المهتمين بالتقنية.

 

وأعلن عدد متزايد من شركات الطيران مثل الطيران الكويتي، وFinnair، والخطوط الجوية السريلانكية، وTAAG Angola Airlines، وWestJet، أنّها ستقوم قريبًا بتفعيل خدمة الواي فاي على متن طائراتها.

 

مع ذلك، لا يزال هناك طريق طويل يجب قطعه عندما يتعلق الأمر بجودة الواي فاي المُقدم في السماء، كما أنّ السعر الباهظ والسرعات البطيئة تدفع الكثير من المسافرين للعزوف عن استخدام الواي فاي في الهواء.

قد يعجبك ايضا