ورشة عمل عن الاعلام الإجتماعي “الاردن”

في وقت تتسارع فيه التطورات و الابتكارات العلمية والتكنولوجية، تتغير معالم الحضارة الانسانية وسبل التواصل بين الناس، لذلك كان من الضرورة مواكبة هذه التغيرات و التحديثات الالكترونية, ومن هذا المنطلق قام  الخبير خالد الأحمد “مدير دائرة الإعلام الاجتماعي في شركة زين للاتصالات- الأردن”  بعقد ورشة عمل حول موضوع الإعلام الاجتماعي (Social Media) في كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة الأردنية .

وتضمنت أعمال الورشة العديد من المحاور المتعلقة بالتواصل الاجتماعي اهمها:


1-ما هو التواصل الاجتماعي و ما هي الكلمات المفتاحية(Keywords).


2-أهم المفاتيح للنجاح في التواصل الاجتماعي.


3-تعليم المشاركين كيفية استخدام أهم وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر (Twitter), الفيسبوك(Facebook) , لينكدان(Linkedin) و الفورسكوير (Foursquare) و بعض الاسرار التي كان يجهلها عدد من الحضور .


و شرح السيد خالد الاحمد مفهوم الإعلام الاجتماعي ومقارنته بمفهوم الإعلام التقليدي وقد قام ايضا بعرض مجموعة من الفيديوهات المرتبطة بشركات معروفة و شرح علاقتها بالتواصل الإجتماعي منها شركة نسكافيه.

 

 

والجدير بالذكر أن شركة زين الاردن للاتصالات قامت بتجهيز مدرج "سعيد المفتي" في كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة الاردنية بخدمة الانترنت اللاسلكي خلال فترة انعقاد الورشة .

ولقيت ورشة العمل هذه الكثير من التفاعل حيث وصل عدد التغريدات على الهاش تاج #SMJU بحسب موقع  hashtracking.com
2700 تغريده و 4.9 مليون ظهور

 

ورشة عمل عن الاعلام الإجتماعي "الاردن" 1

وفي الفيديو التالي تم عرض كيف أثر التواصل الإجتماعي على العالم بأسره.

 

 

وقام السيد خالد بالاعلان عن تقديم شهادات لكل من شارك بورشة العمل .

وكانت ردة الفعل من قبل الحضور ايجابية جدا و شكروه على ورشة العمل ,و في تغريدة له من حسابه الشخصي على التويتر و الفيسبوك اخبر المتابعين انه سوف يقوم بورشة عمل اخرى في القريب العاجل .

ورشة عمل عن الاعلام الإجتماعي "الاردن" 2

 

وتعتبر ورشة العمل هذه من الخطوات الناجحة و المفيدة لمشاركة المعرفه و الفائدة بين أفراد المجتمع و الذي بدوره يساعد على زيادة الوعي لمفهوم التواصل الإجتماعي.

 ** للحصول على شرائح العرض (Slides) من هنا 

 

قد يعجبك ايضا