وشوم ذهبية لنقل البيانات والتحكم في الأجهزة الرقمية

ابتكر بعض مهندسو البرمجيات وسيلة لاستخدام التقنيات القابلة للارتداء والخاصة بالأدوات التي يُمكنك وضعها على الجسم، وهي أدوات يُمكن وضعها كوشم على الجسم وهي تقنية جديدة تحمل من الروعة الكثير في عالم المستقبل.

 

طور فريق بمعهد أبحاث ماساشوستس للتقنية عملية تُدعى “DuoSkin” والتي يُمكنها استخدام وشوم معدنية رقيقة للغاية ووضعها على الجلد لأداء وظائف ما، وقد بدأ الفريق بتطبيق مهام هذه الرقاقة بثلاث طرق مختلفة.

 

download (5)

 

يُمكن استخدام هذه الوشوم المعدنية الرقيقة للتحكم في الهواتف المحمولة والحواسب، أو تحويل جلدك إلى لوحة تعمل باللمس أو يمكنك استخدامها كزر، يُمكنك أيضاً استخدام جزء من جسدك كشاشة لعرض شيء ما، أو أخيراً يُمكنك أن تستخدمها كمعرف لتغير درجة حرارة الجسم بتحويل لونها، ويُمكنك أيضاً استخدامها لتخزين البيانات أو دعمها لتقنية NFC الموجودة في الأجهزة المختلفة.

 

وجد قائد الفريق، سيندي هسين ليو الروعة والسهولة في أداة واحدة والتي تقوم بخلق أنماط بماء الذهب لتوصيل المعلومات بطريقة سليمة ، ويعمل الفريق على ابتكار وتطوير تقنية الوشوم الحساسة للحرارة، وهي وشوم تشبه المجوهرات تماماً في زينتها والتي من شأنها أن تكون إضافة للموضة بطريقة أو بأخرى.

 

صممت الوشوم الذهبية لتكون مناسبة وفي متناول الأيد للكثير من المستخدمين، ويتم تصميمها من الفينيل القاطع أو بعد وريقات الوشوم ويتم تصميم الدوائر الخاصة به من خلال برنامج للرسومات بالحاسوب، ومن المتوقع أن تحدث هذه التقنية ثورة في عالم الموضة.

 

قد يعجبك ايضا