مايكروسوفت Teams تستمر في الضغط على Zoom وتصل إلى 75 مليون مستخدم يوميًا

بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد واستمرار الشركات في العمل عن بُعد إلى حد كبير، لا يزال الاعتماد على برامج تنظيم المهام وإداة الفِرق مثل مايكروسوفت Teams كبيرًا، وحسب آخر التقارير فإن عدد المستخدمين النشطين يوميًا وصل إلى 75 مليون مستخدم.

 

وكانت مايكروسوفت أعلنت في الشهر الماضي عن نمو عدد مستخدمي خدمة Teams بسبب جائحة كورونا ووصولهم إلى 44 مليون مستخدم يومي، مما يعني تحقيقها نموًا بنسبة 70 في المائة منذ الشهر الماضي فقط.

 

أرقام استخدام مايكروسوفت Teams

 

تناول الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت «ساتيا ناديلا» بعض الأرقام الخاصة بالخدمة، ومنها مثلًا وصول عدد المشاركين في الاجتماعات إلى 200 مليون مشترك في يوم واحد فقط هذا الشهر، وهي إحصائية تُشبه ما تستخدمه Zoom لتوضيح نموها الهائل في المستخدمين، حيث كشفت الأخيرة في وقت سابق عن وصول عدد المشاركين في الاجتماعات إلى 300 مليون مشترك في يوم واحد هذا الشهر أيضًا.

 

ارتفاع عدد مستخدمي مايكروسوفت Teams إلى 75 مليون مستخدم يوميًا

 

لكن Zoom لم تكن صريحة كمايكروسوفت منذ البداية، حيث صرّحت في البداية أن رقم 300 مليون هذا يُمثّل عدد المستخدمين اليومي للخدمة، لكن بعض المحللين التقنيين تشككوا في هذا الرقم وهو الأمر الذي دفع Zoom إلى التراجع وتصحيح الخطأ والإشارة إلى أنّهم 300 مليون مشترك في المكالمات يوميًا، وليس 300 مليون مستخدم، والفارق كبير جدًا بلا شك.

 

اقرأ أيضًا: أهم بدائل تطبيق ZOOM

 

فعندما تكون مستخدم على Zoom ولديك العديد من اجتماعات العمل على مدار اليوم، قد تجد نفسك مشتركًا في خمسة أو ستة مكالمات، وفي هذه الحالة يتم عد مشاركاتك كلها وتمثيلها ضمن الرقم الذي تنشره الشركة، على عكس عدد المستخدمين الفعلي الذي غالبًا ما سيكون أقل بكثير.

 

ولم تكشف Zoom حتى الآن عن عدد المستخدمين النشطين يوميًا، لكن مع الأرقام التي كشفتها مايكروسوفت مؤخرًا حول خدمة Teams، نعتقد أن خدمة مايكروسوفت تقترب بشدة من Zoom وقد تتفوق عليها قريبًا.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ Zoom واجهت العديد من الانتقادات على مدار الفترة الماضية بسبب اكتشاف بعض الثغرات الأمنية التي سمحت باختراق الاجتماعات، وممارسات zoombombing، لكنّها عملت منذ هذا الوقت على إصلاح العديد من الأخطاء الأمنية، وتتعهد بتخصيص الشهور القليلة القادمة للتأكّد من خلوها من الثغرات، حسب ما صرّح به رئيسها التنفيذي في وقت سابق.

قد يعجبك ايضا