وصول مستخدمي Reddit إلى 430 مليون مستخدم في 2019

نشرت شركة Reddit صباح أمس تقرير عبر موقعها الإلكتروني شاركتنا فيه بعض الأرقام التي حققتها المنصة الهائلة خلال عام 2019، حيث بلغ النمو في قاعدة المستخدمين نسبة 30 في المائة، ليصل مستخدمي Reddit إلى 430 مليون مستخدم نشط شهريًا، اعتبارًا من نهاية شهر أكتوبر الماضي.

 

ونشر هؤلاء المستخدمون ما يصل إلى 199 مليون مشاركة، و1.7 مليار تعليق، و32 مليار تصويت على التعليقات والمنشورات، حسبما أشارت الشركة، مما يجعل Reddit المنتدى الأكبر على مستوى العالم!

 

وكانت الشركة في عام 2018 أبلغت عن عدد مستخدمين وصل إلى 330 مليون مستخدم نشط شهريًا، أي أكثر من عدد مستخدمي تويتر في هذا الوقت.

 

مستخدمي Reddit والأرقام الهائلة

 

ارتفعت التعليقات والمشاهدات الشهرية هي الأخرى بزيادة قدرها 37 و54 في المائة على التوالي مقارنةً بالعام الماضي.

 

أمّا المنشور الأكثر حصولًا على التصويتات، فكان عبارة عن صورة “رجل الدبابات” في ميدان تيانانمن في الصين، وبلغ عدد التصويتات عليه 228,000 تقريبًا، ويرجع السبب في ذلك إلى تخوّف مستخدمي Reddit من تحكّم السلطات الصينية في المنصة بعد حصولها على تمويل من الفئة D قادته شركة Tencent الصينية بقيمة 300 مليون دولار، مما رفع من تقييم الشركة إلى 3 مليارات دولار.

 

هذا التمويل دفع عدد كبير من المستخدمين إلى إغراق الموقع بالصور المُعادية للسلطات الصينية، إثر تخوفهم من إمكانية حظر المنشورات في المستقبل.

 

في الوقت نفسه، كان منشور AMA أو اسألني أي شيء الأكثر حصولًا على التقييمات هو الخاص بمؤسس مايكروسوفت وأباها الروحي “بيل جيتس” وحصل على 110,000 تصويت.

 

أشارت Reddit أيضًا إلى وجود زيادة في فئات بعينها ضمن مجتمعاتها الهائلة التي تبلغ أكثر من 100,000 مجتمع، حيث بلغت الزيادة في مجتمعات الجمال والأناقة نسبة 63 و 52 في المائة على التوالي مقارنةً بالعام الماضي، وعلى سبيل المثال، قفز مجتمع r/beautyguruchatter بنسبة 87 في المائة مقارنةً بالعام الماضي، بينما كان مجتمع r/skincareaddiction هو الأكثر شهرةً ضمن فئة الجمال وتجاوز عدد المشتركين فيه المليون مشترك.

 

استمر النمو أيضًا في المجتمعات الخاصة بالزفاف، وكذلك مجتمعات الأسرة والتربية، وبدون شك نمت أيضًا المجتمعات التي تُركّز على الطعام والغذاء، وكذلك مجتمعات اللياقة والصحة البدنية.

 

أرباح ريديت

 

على الرغم من زيادة عدد مستخدمي Reddit بهذا الشكل الهائل، لم تستطيع الشركة تحقيق الاستفادة المُثلى منه، وتشير التوقعات إلى إمكانية تحقيق الشركة 119 مليون دولار من إيرادات الإعلانات داخل أميركا وحدها، مما يمنحها نسبة لا تتجاوز 0.1 في المائة من سوق الإعلانات هناك، وهناك توقعات بالزيادة إلى 261.7 مليون دولار بحلول عام 2021.

قد يعجبك ايضا