وضع الأداء في فورتنايت يساعدها للعمل على الحواسيب القديمة

تسعى شركة Epic Games المطورة للعبة فورتنايت أن توفّر لعبتها في كل مكان وتزيد من عدد اللاعبين، أملًا في تحقيق المزيد من الإيرادات. وفي آخر خطواتها بهذا الاتجاه أعلنت الشركة عن ميزة جديدة تُسمى “وضع الأداء” تسمح للحواسيب القديمة ذات المواصفات التقنية المنخفضة بتشغيل اللعبة بشكل أفضل من أي وقت سبق.

 

الميزة الجديدة ستتوفر بدءًا من اليوم 15 ديسمبر. وكشفت الشركة إن وضع الأداء الجديد سيوفر مكاسب كبيرة في الأداء من خلال استبدال جودة الرسوميات لتقليل استخدام الذاكرة وتخفيف العبء على المعالج ووحدة معالجة الرسوميات.

 

ويعني هذا أنّ اللعبة ستبدو أقل جودة على أجهزة الكمبيوتر القديمة عند محاولة تشغيلها. وإذا حاولت تشغيلها على جهازك القديم ستظهر لك رسالة تنصحك بتشغيل وضع الأداء الجديد.

 

كما وضعت Epic Games أيضًا ميزة أخرى تساعد اللاعبين على حذف بعض الأجزاء عالية الدقة من ملف تثبيت اللعبة، مما يوفر قدرًا كبيرًا من مساحة التخزين.

 

وتزعم الشركة أن اللاعبين الذين سيقومون بتشغيل وضع الأداء في فورتنايت على أجهزة الكمبيوتر القديمة، سيلاحظون زيادة كبيرة في معدلات الإطارات مقارنةً بما قبل. وسيكون اللاعب قادرًا على استخدام وضع الأداء في كلًا من الباتل رويال و Creative.


قد تود أيضًا قراءة:


مثال على كمبيوتر قديم

 

إذا كنت تملك كمبيوتر يعمل بمعالج Intel Core i5-8265U مثلًا مع 8 جيجابايت رام وبطاقة رسوميات Intel UHD Graphics 620. كان أقصى معدل إطارات تحصل عليه في السابق هو 24 إطار في الثانية، لكن بعد تشغيل الوضع الجديد سيصل إلى 61 إطار في الثانية.

 

بل تذهب فورتنايت إلى ما هو أبعد من ذلك، ويمكنها العمل مع معالج AMD A10-5745M مع 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية ورسوميات AMD Radeon HD 8610G. وبدلًا من تحقيق 18 إطار في الثانية فقط يمكنك الوصول إلى 45 إطار في الثانية مع وضع الأداء الجديد.

قد يعجبك ايضا