وكالة ناسا تفتح أبوابها للجمهور كي يطلعوا على أبحاثها

 

أطلقت وكالة ناسا منصة جديدة للجمهور تمكنهم من الوصل إلى البيانات العلمية الخاصة بأبحاث الفضاء دون إنفاق قرشا واحدا، حيث أن المنصة يتم تمويلها بالكامل من قبل وكالة ناسا.

 

وتقول ناسا أن هذا الفعل يعكس التزام الوكالة بإتاحة الفرصة للجمهور عن طريق الحصول على هذه البيانات العلمية، كما أنها ستكون نقلة كبيرة ومهمة في توسيع نطاق البحث والمنشورات العلمية والتقنية، وأضافت ناسا أيضا أنها تدعو المجتمع الدولي للانضمام إليها في كشف الأرض والفضاء.

 

يعتبر ذلك الفعل نقلة رائعة أيضاً وهي الأولى من نوعها في مجال النشر العلمي حيث يمكن الباحثين بوكالة ناسا من نشر أبحاثهم للجمهور كي يتمكنوا من قراءتها وتحميلها في أقل من سنة من تاريخ النشر، كما نه سيقدم الكثير من الوسائل المفيدة للطلبة المتخصصين في هذا المجال والذين كانوا دائما ما يواجهوا مشاكل الرسوم الباهظة للحصول على نفس الأبحاث.

 

كما أفاد رئيس وكالة ناسا أن نشر ناسا أبحاثها بشكل مجاني لن يعود عليها بالخسارة، بل سوف يعود عليها بالنفع عن طريق إتاحة الفرصة للمتخصصين بمجال الفضاء الذين يعملون خارج وكالة ناسا أن يضيفوا إلى هذه العلوم أساسات جديدة تطور من مجال الفضاء.

وفي تقارير إخبارية أخرى تتعلق بذلك الأمر أكدت وكالة ناسا أيضا بأنها قامت بفتح التسجيل لمسابقة “روبوت تحدي الفضاء” وهي مسابقة لتصميم الروبوتات التي يمكنها أن تساعد رواد الفضاء في الفضاء، وتنمية القدرة على زرع النباتات في الفضاء.

 

قد يعجبك ايضا