ولاعة ذكية تساعدك في الإقلاع عن التدخين

قامت شركة Kickstarter بتصميم ولاعة جديدة تدعى Quitbit تهدف إلى مساعدة الناس في الإقلاع أو التقليل من التدخين.

 

تتألف هذه الولاعة من سلك حراري يشبه ما يستخدم في السيارات وتقوم بتسجيل كل مرة تدخن فيها وتحفظ هذه البيانات على تطبيق مرافق. يمكن للمدخنين استخدام هذه الولاعة من أجل وضع جدول أو خطط للإقلاع عن التدخين أو التقليل من عدد السجائر المدخنة كل يوم كما يمكنهم أيضا حساب الأموال التي وفروها جراء التقليل من التدخين. إضافة إلى ذلك فإن هذه الولاعة تظهر لك آخر مرة قمت فيها بالتدخين وكم سيجارة دخنت خلال فترة معينة من الزمن.

 

طٌورت هذه الولاعة من قبل صديقين كانا يرغبان في مراقبة عملية الإقلاع عن التدخين وهما كوجي و أتا غوفراني.ففي لقاء مع موقع Mashable قال غوفراني " لقد كنا أنا وكوجي في نفس المدرسة وكنت أحاول الإقلاع عن التدخين حينما سألني كم سيجارة كنت أدخن. حينها أدركت أنه لا يوجد طريقة جيدة لمعرفة ذلك"

 

رغم وجود العديد من التطبيقات في الأسواق إلا أن هذه الولاعة تعتبر أول جهاز Hardware يساعد المدخنين على الإقلاع وهذا ما كان يطمح إليه كوجي وغوفراني فقد أرادوا أن يتوصلوا إلى شيء يراقب ويسجل بشكل تلقائي عدد السجائر التي يدخنها الشخص دون الحاجة إلى إدخال هذه المعلومة يدوياً.

 

بغض عن النظر عن أن قرار الإقلاع عائد للشخص نفسه إلا أن وجود هذه الولاعة في جيبك وتسجيلها الدائم لكل مرة تدخن فيها قد يدفعك إلى أن تبدأ بالتقليل من التدخين
 

قد يعجبك ايضا