ولاية نيويورك تسمح لمواطنيها بالزواج عبر Zoom أو خدمات محادثة الفيديو الأخرى

نتيجة الوباء المنتشر عالمياً اليوم، باتت التجمعات الكبيرة أمراً خطراً للغاية وحتى أنه غير قانوني في العديد من الأماكن. حيث أن فيروس كوفيد-19 سهل الانتقال للغاية، وبالتالي يشكل أي تجمع بشري خطورة كبيرة من انتشار العدوى من شخص واحد على كل من يحيط به. نتيجة هذا الأمر توقفت العديد من نواحي الحياة اليوم حيث توقفت المصانع والشركات المختلفة وبات معظم العاملين إما متوقفين عن العمل أو يعملون من المنزل.

 

وبينما نلاحظ التأثيرات الاقتصادية المباشرة لمنع التجمعات وسياسة التباعد الاجتماعي، هناك نواحٍ أقل أهمية ربما لكنها تأثرت بدورها، وواحدة من هذه الأمور هي الأعراس وحفلات الزواج التي لم يعد من الممكن إقامتها وحتى الحصول على رخص الزواج بات أمراً أصعب في ظل توقف الكثير من المؤسسات الحكومية غير المحورية، لكن يبدو أن حاكم ولاية نيويورك الأمريكية يمتلك حلاً ممكناً للأمر.

 

حيث أصدر حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو (Andrew Cuomo) قراراً يسمح بموجبه للمواطنين الحصول على رخصة الزواج عن بعد، بالإضافة إلى إمكانية عقد القران عبر محادثة فيديو بوجود كل من العريسين والموظف المسؤول عن عقد القران في المحادثة.

 

بالطبع لا يعني هذا القرار أن حفلات الزفاف التقليدية باتت متاحة مجدداً، لكن عقد القران عبر محادثة فيديو كبيرة من الممكن أن يتيح حفلة رقمية مصغرة تضم الأقارب والأصدقاء المقربين وتتيح للعريسين الزواج بشكل رسمي ريثما تعود الأمور لطبيعتها ويصبح من الممكن عقد حفل زفاف تقليدي.

 

واحدة من أول المستفيدين من القرار هي طالبة الطب الأمريكية Lena Turkheimer التي عقدت قرانها على زوجها Mark Owen باستخدام تطبيق المحادثة الشهير Zoom وذلك بحضور 75 شخصاً من أفراد العائلتين والأصدقاء المقربين كذلك.

 

من غير المعروف إن كان هذا القرار سيلغى عندما تعود الأمور إلى طبيعتها بعد السيطرة على جائحة كوفيد-19 الحالية، لكن في حال استمراره سيكون مفيداً للغاية لمن يريدون الزواج بشكل سريع ومبسط وبالاعتماد على محادثة فيديو مع الموظف المسؤول فقط.

قد يعجبك ايضا