وولمارت تبحث في وجود عربات تسوق ذاتية القيادة

لاشك أن هناك الكثير من الأخبار والتقنيات التي تستهدف الأنواع الجديدة من السيارات وبالتحديد السيارات الذكية ذاتية القيادة في الكثير من الشركات والمواقع الإلكترونية، لكن ليست هذه هي المنتجات الوحيدة التي تقود نفسها ذاتياً، فقد فكّرت مؤسسة وولمارت بإمكانية تقديم عربة تسوق ذكية يُمكنها قيادة ذاتها داخل المتاجر والمحلات التجارية.

 

تأمل وولمارت من وراء هذه الفكرة أن تقدم فرصة رائعة للمتسوقين وتوفير وسيلة أسرع للحصول على المنتجات التي يريدونها بدون أي سؤال أو توهان في المتاجر الكبري، وهذه النقطة تحديداً قد تقود أي متسوّق إلى حد الجنون من كثرة التنقل والبحث عن المنتجات التي يريدها ضمن قائمة طويلة.

 

سيتم ربط هذه العربات بتطبيقات للهواتف الذكية والتي يُمكنها توجيهك إلى أماكن المنتجات التي تريدها والتي سيتم التحكم فيها عن طريق حاسوب مركزي والتعرف على أماكن المنتجات من خلال أجهزة استشعار، وهي لن تكون بديلاً لكنه تطوير بأحد المكونات التقنية التي يُمكنها توجيهك فقط.

 

هناك بعض الاستفسارات والتحديات التي قد تواجه هذه التقنية الرائعة:

 

  • كيف سيتم التعرف على العربات الشاغرة والتي لم تستهلك لفترة طويلة من الزمن بسبب أن صاحبها مثلاً بالمرحاض أو ينتظر خدمة العملاء أو يتفقد أحد المنتجات أو انتظر للحديث مع شخص آخر أو أي سيناريو من ذلك، بالتأكيد سيكون هناك حلاً لها.
  • ماذا سيحدث إذا تم التخلي عن العربة أو كانت هناك بضائع في العربة ذاتها؟ هل ستتلف البضائع مكانها ام سيتم تفقدها آلياً أم من خلال شخص آخر.

قد يعجبك ايضا