ويسترن ديجيتال My Passport – خيار رائع للتخزين المحمول والنسخ الاحتياطي

يبحث الكثير منّا عن وسائل للتخزين الخارجي للبيانات، سواء كان هذا بغرض النسخ الاحتياطي أو غيرها من الأمور، وإذا كنت تبحث عن بديل رخيص وعملي قدّمت شركة ويسترن ديجيتال القرص الصلب My Passport الذي يأتي بعدّة مميزات وسعر في متناول غالبية المستخدمين.

 

كنّا ذكرنا في وقت سابق مجموعة من أفضل أقراص SSD الخارجية وكان عيبها الوحيد هو السعر المرتفع بالمقارنة مع ميزانية أكثر الناس، لكن مع My Passport من ويسترن ديجيتال سوف تحصل على مميزات متعددة مثل إمكانية النسخ التلقائي للبيانات باستخدام WD Backup، وتشفير البيانات وحمايتها بكلمة مرور، بسعر لا يتخطى 250 درهم إماراتي فقط.

 

ويسترن ديجيتال My Passport

 

يتوفر قرص التخزين الخارجي من ويسترن ديجيتال في عدّة ألوان رائعة، ما بين الأسود والأزرق والأصفر والبرتقالي والأبيض والأحمر، وتم تصميمه كي تستطيع حمله بسهولة في راحة يديك والانتقال به من مكان إلى آخر كي تحصل على بياناتك في أي مكان.

 

كذلك يتميز بوجود سعة تخزين هائلة تبدأ من 1 تيرابايت ويمكن أن تصل حتى 4 تيرابايت من البيانات، مع دعم النسخ الاحتياطي التلقائي عبر برنامج WD Backup، وهناك إمكانية تعيين كلمة مرور للبيانات لحمايتها من التطفل والسرقة.

 

ويسترن ديجيتال My Passport - خيار رائع للتخزين المحمول والنسخ الاحتياطي 1

 

النسخ الاحتياطي والحماية

 

يعمل برنامج WD Backup على ضمان تخزين البيانات مثل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والمستندات، حيث يمكنك ضبط إعدادات البرنامج ليعمل تلقائيًا حسب جدولك المناسب.

 

كما يتميز ويسترن ديجيتال My Passport بتقنية تشفير AES 256 بت المُضمنة في برنامج WD Security، والتي تساعدك في الحفاظ على أمان بياناتك، وكل ما عليك فعله هو تنشيط الحماية بكلمة مرور ثم إعداد كلمة المرور الخاصة به، وتشير الشركة إلى وجود ميزة “أعده إذا وجدته” وهي عبارة عن رسالة تظهر للمطالبة بكلمة المرور وتساعدك هذه في إعادته إليك إذا فقدته في يوم ما.

 

التصميم وسهولة الاستخدام

 

يتوفر قرص التخزين الخارجي My Passport في عدّة ألوان يُمكنك اختيار ما يناسبك منها، كما يتميز بتصميمه الأنيق الذي يلائم راحة يديك.

 

ويسترن ديجيتال My Passport - خيار رائع للتخزين المحمول والنسخ الاحتياطي

 

وبالنسبة للاستخدام، فإنّ كل ما عليك فعله هو إخراج القرص الصلب من صندوقه ليكون جاهزًا للاستخدام فورًا. في الصندوق نفسه، سوف تجد القرص الصلب بالإضافة إلى كابل USB 3.0 ودليل التثبيت السريع، بالإضافة إلى برامج WD Backup، وWD Security، وWD Drive Utilities.

 

ويتوفر القرص الصلب في عدّة سعات تخزينية تتراوح بين 1 تيرابايت و2 تيرابايت و4 تيرابايت، وتم تهيئته مع تنسيق NTFS الذي يلائم إصدارات ويندوز 10، و8.1، و7، أمّا إذا كنت تستخدم نظام الماك أو لينكس فقد تحتاج إلى إعادة التهيئة.

 

وحسب ما ذكرت ويسترن ديجيتال، فإنّ القرص الصلب الجديد يتوفر مع ضمان لمدة 3 سنوات، ويبدأ سعره من 249 درهم إماراتي لسعة 1 تيرابايت.

قد يعجبك ايضا