ويندوز 10 الإصدار الأكثر انتشاراً على حواسيب PC

أخيراً تفوق ويندوز 10 على ويندوز 7 من حيث الحصة في السوق بعد سنتين ونصف من إطلاق مايكروسوفت لهذا الإصدار الجديد من نظام تشغيلها، ويبقى السؤال الأهم هو لماذا استغرق ويندوز 10 كل هذا الوقت كي يتفوق على الإصدار السابق؟

 

وفقاً لموقع StatCounter فإن حصة ويندوز 10 في السوق بين حواسيب PC ارتفعت إلى 42,78% متغلباً على ويندوز 7 الذي بلغت نسبته 41,86%، ومن الجدير بالذكر أن حصة ويندوز 10 من السوق كانت 32,84% في شهر كانون الثاني/يناير عام 2017 بينما كانت حصة ويندوز 7 في الفترة ذاتها 47,46%.

 

ودائماً ما يتغلب الإصدار الجديد على السابق من حيث الحصة السوقية، فقد تفوق ويندوز XP على ويندوز ME والأمر ذاته انطبق على ويندوز فيستا ومن ثم ويندوز7، ورغم أن التفوق الذي حصل عليه ويندوز 10 على حساب ويندوز 7 بسيط وطفيف إلا أنه من غير المرجح أن يستعيد الأخير الصدارة نظراً لأن جميع الحواسيب الجديدة تأتي مثبتة بنظام ويندوز 10.

 

لماذا كان معدل انتشار ويندوز 10 بطيئاً؟

 

يرجع بعض المحللين السبب وراء هذا البطء إلى عدم رغبة الناس في تحديث نظام التشغيل بسبب الصعوبات التي كانوا يواجهونها في ذلك، لكن مايكروسوفت قامت بتسهيل عملية الانتقال إلى ويندوز 10، كما أن ثغرات الحماية على ويندوز 7 أصبحت أكثر انتشاراً.

قد يعجبك ايضا