ويندوز 10 سيتمتع بسبع إصدارات مختلفة

روجت مايكروسوفت لوقت طويل إلى فكرة توحيد نظام ويندوز 10 وتطبيقاته لكن بعد الإعلان عنه الآن فإنه يبدو أنه سيكون هناك إصدارات عديدة من نظام التشغيل هذا، فعندما سيتم إطلاقه بشكل رسمي سوف يكون هناك 7 إصدارات مختلفة للاختيار بينها وهي :

 

Windows 10 Home : وهو الإصدار المخصص لمستخدمي الحواسيب المكتبية

 

Windows 10 Mobile : صمم هذا الإصدار بشكل خاص لتوفير التجربة الأفضل على الأجهزة المحمولة والصغيرة والمعتمدة على اللمس مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الصغيرة.

 

Windows 10 Pro : وهو إصدار خاص بالحواسيب المكتبية والأجهزة اللوحية في آن واحد معاً.

 

Windows 10 Enterprise : وهو إصدار إضافي على Windows 10 Pro يضيف مزايا جديدة مخصصة لملائمة احتياجات المنظمات والشركات المتوسطة والكبيرة.

 

Windows 10 Eduation : وهو إصدار إضافي ل Windows 10 Education مخصص لملائمة احتياجات المدارس والطاقم والتدريسي والمدراء والطلاب.

 

Windows 10 Mobile Enterprise : وهو الإصدار المخصص لتوفير الأداء الأفضل للمستخدمين في الشركات على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية.

 

Windows 10 loT Core : وهو الإصدار المخصص للأجهزة ذات الذاكرة المنخفضة والسعر الرخيص.

 

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد حيث سيتم تقسيم الإصدارات الخاصة بالشركات إلى أقسام مختلفة خاصة بصرافات السحب الآلي ونقاط البيع والروبوتات الصناعية وغيرها من الأمور، وبالطبع فإن مايكروسوفت ترغب بالتأكد من وجود ويندوز في كل مكان وخصوصاً فيما يتعلق

بالمستخدمين العاديين وهو الجانب الذي تستمر مايكروسوفت في اتخاذ قرارات خاطئة فيه بعض الشيء.

قد يعجبك ايضا