ويندوز 10 قد يرغب في معرفة كيف تنوي استخدام جهازك؟

عندما تشتري كمبيوتر جديد -سواء كمبيوتر شخصي أو لابتوب- غالبًا ما تضع في اعتبارك استخدام مُحدد أو عدّة استخدامات لهذا الجهاز، ويبدو أنّ مايكروسوفت انتبهت لهذا الأمر ولهذا ترغب في تخصيص ويندوز 10 على حسب كيفية استخدامك للكمبيوتر.

 

وفقًا لمنشور على مدونة Windows Insider فإنّ ويندوز 10 سيُظهر لك نافذة تسألك عن كيفية استخدامك للكمبيوتر عند إعداده لأول مرة، وتنقسم الاختيارات ما بين الألعاب، أو القيام بالمهام الدراسية، أو مشاركة استخدامه بين العائلة، أو الترفيه، أو في إنهاء مهام العمل المختلفة، أو المهام الإبداعية.

 

ويندوز 10 قد يرغب في معرفة كيف تنوي استخدام جهازك؟ 1

 

هذه الميزة متوفرة حاليًا للمنضمين إلى برنامج Windows Insider الخاص بنظام ويندوز من مايكروسوفت، وعلى حسب كل اختيار من الاختيارات الموجودة في النافذة سيقوم النظام بالتوصية ببعض الأشياء.

 

اخترنا لك أيضًا:

 

فإذا اخترت استخدام الكمبيوتر بين أفراد العائلة قد تظهر لك خيارات بمجرد دخولك على ويندوز 10 لأول مرة تشمل إنشاء حسابات جديدة للمستخدمين الآخرين ضمن أفراد العائلة، أمّا إن كان اختيارك هو أداء المهام الدراسية فقد تظهر لك توصيات بخصوص برامج تسجيل الملاحظات أو البرامج التعاونية مثل Microsoft Teams.

 

ضع في اعتبارك أنّ هذه النافذة تظهر فقط عند إعداد ويندوز 10 لأول مرة، لذا إن كنت ترغب في إظهارها يجب عليك إزالة النظام وإعادة تثبيته مجددًا.

قد يعجبك ايضا