إطلاق ويندوز 365: حاسوب سحابي من مايكروسوفت لتستخدمه على أي جهاز

أعلنت شركة مايكروسوفت عن خدمة جديدة تضاف إلى قائمة خدماتها السحابية تحت مظلة “365” التي تستخدمها حالياً. والخدمة الجديدة هي ويندوز 365، والتي تقدم إصداراً سحابياً من نظام ويندوز. حيث توفر الخدمة للمستخدمين القدرة على استخدام حاسوب ويندوز متكامل بشكل سحابي تماماً. وبالتالي سيكون من الممكن استخدام النظام من أي مكان ومن أي جهاز تقريباً. حيث ستكون الخدمة مدعومة من مختلف أنواع الحواسيب وحتى من الهواتف (أندرويد على الأقل حالياً).

 

تأتي تسمية ويندوز 365 مشابهة بوضوح لعلامة التجارية التي تستخدمها الشركة للعديد من منتجاتها السحابية الأخرى. والواقع هو أن فكرة الحاسوب السحابي الجديدة تبدو متأخرة نسبياً نظراً لكون الكثيرين قد توقعوها منذ سنوات الآن. لكن وبعد الانتظار ستبدأ الخدمة بشكل رسمي في 2 أغسطس القادم. لكن وفي الفترة الأولى ستكون الخدمة محصورة بالشركات، ولم يتم تحديد موعد أو إطار زمني لإتاحتها للعامة.

 

للأسف لا تزال العديد من التفاصيل عن الخدمة الجديدة مبهمة للغاية ودون أي توضيح. حيث لا نعرف مدى قوة هذه الحواسيب الافتراضية وقدرتها على تشغيل البرامج (وربما الألعاب؟). كما أن السعر والإتاحة لا تزال مجهولة إلى حد بعيد. وبعض الأمور الأساسية مثل خيارات دقة وأبعاد الشاشة المدعومة حقاً.

 


مواضيع قد تهمك:


 

عموماً ستعمل خدمة ويندوز 365 بشكل مشابه لخدمات بث الألعاب مثل Stadia من جوجل أو Xbox Cloud Gaming من مايكروسوفت نفسها. حيث سيتم تشغيل كامل المهام بشكل سحابي، وما يراه المستخدم على الشاشة هو بث فيديو في الواقع لما يحدث ويمكنه التحكم به. ومع أن خدمات بث الألعاب عبر الإنترنت لا تزال غير منتشرة كفاية حالياً، فمن المتوقع أن تكون حظوظ ويندوز 365 أفضل. حيث أن الطلب على حاسوب متكامل في السحابة سيكون مرتفعاً دون شك، وبالأخص في مجال الشركات والمنظمات.